محرك البحث
الصحة العالمية : قمنا بتطعيم أكثر من 1،9 مليون شخص في سوريا ضد مرض الكوليرا
حول العالم 10 يناير 2023 0

كوردستريت || متابعات 

أعلنت منظمة “الصحة العالمية”، أنها قامت بتطعيم 1.9 مليون شخص في سوريا ضد مرض “الكوليرا”، مؤكدةً مواصلة تأمين اللقاح بهدف القضاء على المرض الذي عاد لينتشر في معظم المحافظات السورية.

وقالت المنظمة في بيان لها حصلت كوردستريت على نسخة منه إنها تتعاون مع كل الشركاء الصحيين لتأمين وصول لقاح الكوليرا الفموي إلى كل المدنيين في سوريا، وخصوصاً في المناطق عالية الخطورة لتخفيف انتشار مرض الكوليرا في سوريا.

وأضافت أن فرق اللقاح الجوالين تمكنت منذ تاريخ 4 كانون الأول الماضي، من الوصول إلى أكثر من 1.9 مليون شخص في كل من محافظات الحسكة ودير الزور والرقة وحلب.

والجدير ذكره أن حملة اللقاح التي أعلنت عنها المنظمة لم تشمل مناطق شمال غرب سوريا، على الرغم من تسجيل 544 حالة إصابة بمرض الكوليرا، توفي منها 17 حالة، بينما وصل عدد الحالات المشتبه في إصابتها إلى نحو 32 ألف حالة.

كما أن منظمة “أطباء بلا حدود” أعلنت الشهر الماضي، أن مناطق شمال غربي وشمال شرقي سوريا تواجه خطراً كبيراً جراء تفشي وباء الكوليرا، موضحةً أن المياه الملوثة والنقص الحاد بالاستجابة الإنسانية وأسباباً أخرى تهدد بانتشار المرض في جميع أنحاء سوريا.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك