محرك البحث
الصقور بالادارة الامريكية: لن نسمح لطهران بلبننة سوريا والعراق واليمن ولن نسمح لهم بتخريب المنطقة
حول العالم 26 سبتمبر 2018 0

الصقور بالادارة الامريكية: لن نسمح لطهران بلبننة سوريا والعراق واليمن ولن نسمح لهم بتخريب المنطقة

كوردستريت نيوز || وكالات

أشار المبعوث الأميركي إلى سوريا براين هوك أن النظام الإيراني يعمل على تعزيز الصراع في المنطقة، مؤكدا أنه يجب ألا نسمح لطهران بلبننة سوريا والعراق واليمن، حيث النموذج اللبناني القائم حاليا على هيمنة واسعة لحزب الله الموالي لإيران بقوة السلاح، جاء ذلك خلال اجتماع دولي بشأن إيران على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، تحدث فيه كبار المسؤولين في الادارة الامريكية.

ولفت هوك إلى وجود 2500 من القوات الإيرانية في سوريا وحدها، إضافة إلى 10 آلاف عنصر من الميليشيات الطائفية، بينما تدعم الحوثيين من أجل إطلاق الصواريخ الباليستية على السعودية.

ومن جانبه قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن:” إيران لم تدفع أكثر من 20 ألف دولار للاجئين الفلسطينيين”، بينما دفعت مئات الملايين للجماعات المسلحة، وأضاف أن على واشنطن وحلفائها “فعل كل شيء لقطع التمويل عن الحرس الثوري الإيراني”.

وتحدث مسؤولون اخرون كبار في الادارة الامريكية، عن شعارات واهية يستخدمها النظام الايراني بخصوص دعمه لفلسطينيين، في حين تضخ طهران مليارات الدولارات في تمويل الميليشيات المسلحة التابعة لها في دول المنطقة.

وفي هذا الصدد، قال مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون” النظام الإيراني ضخ 20 مليار دولار للوكلاء في وقت لا يجد فيه الشباب الإيرانيون وظائف”، مشيرا الى ارسال المال والاسلحة الى ميليشيات حزب الله، والحوثي باليمن، وحماس بفلسطين، وتحدث بولتون عن قائد فيلق القدس بالحرس الثوري قاسم سليماني بالقول انه:” يصور نفسه برجل يتلاعب بالجميع، هو في الحقيقة زعيم عصابة من الميليشيات التي تزعزع استقرار الدول”.

وقال مستشار الامن القومي الامريكي، والذي يعتبر من جناح الصقور في ادارة الرئيس دونالد ترامب:” لن نسمح لخامنئي أو سليماني أن يدمرا الشرق الأوسط”، لافتا إلى أن الإدارة الأميركية وضعت “استراتيجية لخنق موارد الحرس الثوري ومنع تدفق السلاح إلى الإرهابيين الذين يرعاهم سليماني”، مؤكدا على محاسبة بلاده لسليماني “القاتل”، واستمرار الضغط على إيران حتى توقف أنشطتها الخبيثة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: