محرك البحث
الطائرات المنطلقة من “شارل ديغول” تنفذ أولى غاراتها ضد داعش
ملفات ساخنة 26 فبراير 2015 0

باريس/ الأناضول

نفذت طائرات حربية انطلقت من حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول، غاراتها الأولى، ضد مواقع تنظيم داعش في العراق.

.

وأفادت قناة “بي إف إم” التلفزيونية، أن 4 مقاتلات  من طراز رافال أقلعت من على متن شارل ديغول، لضرب مواقع داعش، في العراق، مشيرة أن إحدى الطائرات أفرغت كافة حمولتها من القنابل، فيما رمت طائرة أخرى نصف حمولتها، في حين عادت مقاتلتان إلى السفينة دون استخدام ذخيرتها.

.

وكانت “شارك ديغول” – التي تحمل طائرات حربية من طراز “رافال”، و”سوبر اتندارد” – انطلقت من مدينة “تولون” الفرنسية، في 13 كانون الثاني/ يناير الفائت باتجاه مياه الخليج العربي.

.

وفي كلمة له بحفل وداع العسكريين الفرنسيين المتجهين إلى الخليج العربي – على متن “شارل ديغول” – أعلن الرئيس الفرنسي “فرنسوا أولاند” يوم 14 يناير/ كانون الثاني الماضي؛ أن حاملة الطائرات “ستوفر معلومات استخباراتية مهمة؛ “ضمن حرب التحالف الدولي ضد داعش”.

.

وجاء تحرك “شارل ديغول”؛ عقب سلسلة هجمات بدأت في السابع من الشهر الماضي؛ باستهداف أسبوعية “شارلي إبدو” الساخرة في العاصمة الفرنسية باريس، التي اعتادت نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد صلّى الله عليه وسلّم، قتل في تلك الهجمات 17 شخصا، بينهم رجلا شرطة و8 صحفيين، وأصيب 11 آخرون، فضلا عن مقتل 3 مشتبهين مسلمين، في تنفيذ تلك الهجمات، يتردد أنهم كانوا مرتبطين بـ”تنظيم القاعدة في جزيرة العرب”، الذي يتخذ من اليمن مقرا له.

.

جدير بالذكر أن فرنسا تعد من الدول السبّاقة التي قدمت دعمها للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة؛ في محاربة تنظيم داعش. وتنطلق طائرات سلاح الجو الفرنسي المشاركة في التحالف، من قواعد في الأردن والإمارات العربية المتحدة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 931٬922 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: