الطلاب السوريون يحتلون المرتبة الثالثة بعدد الطلاب الأجانب في الجامعات الألمانية خلال عامي 2021 / 2022

حول العالم 27 أكتوبر 2022 0
الطلاب السوريون يحتلون المرتبة الثالثة بعدد الطلاب الأجانب في الجامعات الألمانية خلال عامي 2021 / 2022
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أكدت مؤسسة تعليمية أن السوريين حلوا في المرتبة الثالثة بعددِ الطلاب الأجانب في الجامعات الألمانية خلال العام الدراسي 2021\2022 بعد الهند والصين.

وأوضح تقرير نشرته مؤسسةُ داد المعنية ببرامج التبادل الدولي للطلاب والباحثين، أن نحو 16500 طالبٍ سوري التحقوا بالجامعات الألمانية خلال العام الدراسي الماضي، ليأتوا في المرتبة الثالثةِ بعد الطلاب الصينيين (40 ألفاً) والهنود (34 ألفاً).

وأشار التقريرُ إلى أنَّ الطلاب الألمان هم أيضاً متنقّلون دوليون على مستوى عالٍ ، إذ يدرس نحو 138 ألفَ ألماني في الخارج، وهو رقم مضاعف 4 مرات عن الرقم المُسجل في عام 1991.

وأضاف أن النمسا وهولندا والمملكة المتحدة تحظيان بشعبية خاصة لدى الألمان للدراسة، إلّا أنَّ الأعداد انخفضت بأكثرَ من عشرة في المئة مقارنةً بعام 2016 بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وكانت السلطاتُ الألمانية قد كشفت في حزيران الماضي عن أعدادِ السوريين الذين تقدّموا بطلبات لجوءِ فيها منذ مطلع العام.

وقالت : إنَّ طلبات لجوء السوريين بلغت 26 في المئة من إجمالي الطلبات المُقدّمة في البلاد، غالبيتها طلبات للمرّة الأولى (أكثرُ من 25 ألفَ طلب).

وبحسب آخر إحصائية رسمية، بلغ عددُ اللاجئين السوريين في ألمانيا نحو 800 ألفِ شخصٍ، 40 في المئة منهم نساءٌ، بمتوسط أعمار لا يتجاوز الـ 20 عاماً.

وتأتي ألمانيا في المركز الرابع بين دولِ العالم من حيث عددُ الطلاب الأجانب المُسجلين في جامعاتها، بعد الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وأستراليا، وفقَ وزيرة التعليم الفيدرالية بيتينا ستارك واتزينجر.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر