محرك البحث
العشرات من المعلمين والمعلمات ينظمون مسيرة في كوباني، احتجاجاً على الدورات الصيفية المتكررة التي تقيمها إدارة المدارس . 

كوردستريت || كوباني 

خرج العشرات من المعلمين والمعلمات في مسيرة جالت  عدة شوارع في كوباني ، وذلك احتجاجاً ورفضاً للدورات الصيفية التي تفرضها عليهم إدارة المدارس في المنطقة.

وقال عدد من المعلمين في تصريحات للإعلاميين : إنهم خرجوا في المسيرة بسبب الفوضى والمحسوبيات التي تسود الواقع التربوي والتعليمي في كوباني ، والتي يتم من خلالها دعم بعض المعلمين وإهمال الآخرين.

وأشاروا إلى أن الدورات التي تقيمها هيئة التربية بإشراف وإدارة كوادر غير مؤهلة ، بالإضافة إلى إجبار بعض المعلمين والمعلمات الذين لاحول لهم ولاقوة على المشاركة فيها  ، تنعكس سلباً على الواقع التربوي والتعليمي في المدينة والريف .

كما تؤثر هذه الدورات على الحياة الاجتماعية والمعيشية للعديد من المعلمين والمعلمات ، كونهم يملكون أسر وعليهم التزامات خلال فصل الصيف ، وبالتالي إقامة هذه الدورات وتكرارها في هذه الفترة بالتحديد تؤثر إلى حد كبير على هؤلاء المعلمين والمعلمات.

يشار إلى منطقة كوباني تعاني كغيرها من المناطق الكردية من تردي الواقع التعليمي  ، بسبب غياب الكوادر المختصة والمنهاج المناسب، ما يجبر الطلاب والطالبات إلى التوجه نحو مناطق النظام ومتابعة الدراسة هناك.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬008٬226 الزوار