محرك البحث
العفو الدولية وفق صور الأقمار الصناعية: لقد دمرت حلب تدميراً كاملاً
ملفات ساخنة 13 أغسطس 2013 0

كورد ستريت/ قامت منظمة العفو الدولية بنشر صورٍ ملتقطةٍ عبر الأقمار الصناعية تظهر حجم الدمار الهائل في مدينة حلب شمال سوريا، حيث قالت كبيرة المستشارين لمواجهة الأزمات في المنظمة دوناتيلا روفيرا “لقد دمرت حلب تدميراً كاملاً، ويفر سكانها من الحريق بأعداد هائلة”، وذلك وفق ما نشره موقع العفو الدولية يوم أمس الأربعاء.

وقالت العفو الدولية أن سبب نزوح أكثر من نصف سكان حلب هو “حملة القصف الجوي العشوائي من جانب القوات الحكومية، التي حوّلت مناطق بأكملها إلى ركام وأدت إلى مقتل أعداد لا تحصى من المدنيين وفقدانهم أطرافهم”، مضيفةً: “قامت القوات الحكومية بقصف مناطق تخضع لسيطرة قوات المعارضة في مختلف أنحاء سورية بلا هوادة وبصورة عشوائية، ليتلقى المدنيون القسط الأكبر من عواقب مثل هذه الهجمات”.

فيما قالت روفيرا بعد عودتها من زيارةٍ إلى حلب الشهر الماضي: “إن الأخطار التي تحدثنا عنها قبل سنة فيما يتعلق بالنتائج المدمرة لتحول أكثر المدن السورية كثافةً سكانيةً إلى أرض معركة قد تحققت. فحلب قد تعرضت لتدمير شامل، بينما فر العديد من سكانها بسبب القصف بأعداد هائلة، وظل آخرون كثر محاصرين في المدينة تحت النيران في ظروف إنسانية تبعث على اليأس”.

المصدر: صدى



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: