العمال الكوردستاني يوقف عملياته العسكرية بسبب الانتخابات التركية

حول العالم 24 يونيو 2018 0
العمال الكوردستاني يوقف عملياته العسكرية بسبب الانتخابات التركية
+ = -

العمال الكوردستاني يوقف عملياته العسكرية بسبب الانتخابات التركية

كوردستريت نيوز || صحافة كوردستانية

أوقف حزب العمال الكوردستاني، الاحد، عملياته العسكريةضد القوات التركية لفترة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا.

وذكر بيان صادر عن القيادة العليا للحزب اليوم 24 حزيران 2018، أنها قررت “تجميد وإيقاف العمليات العسكرية ضد الجيش التركي في كافة المناطق لمدة 24 ساعة، وذلك بسبب بدء التصويت في الانتخابات التركية في الساعة الثامنة من صباح اليوم”.

وأكد البيان ان “القيادة أمرت مقاتلي الحزب بالابتعاد عن المناطق السكنية وذلك للسماح للمواطنين الأتراك بالاشتراك في الانتخابات بحرية”.

وأضاف البيان أن “الحزب يؤمن بأن الديمقراطية والسلام حل لعلاج المشاكل العالقة في تركيا”، مشيرا إلى أن قرار التجميد “جاء لكي تأخذ القضية الكوردية مجراها في الحل بطريقة ديمقراطية”.

يذكر أن السياسي الكوردي التركي ورئيس حزب الشعوب الديمقراطي الكوردي في تركيا صلاح الدين ديمرتاش القابع في السجن بتهم تتعلق بدعم الإرهاب، هو أحد المرشحين للرئاسة التركية أمام الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان.

وفي الأسابيع الأخيرة صعّد الجيش التركي عملياته ضد حزب العمال الكوردستاني في شمال العراق، حيث تواصل القوات التركية تقدمها نحو جبال قنديل معقل المقاتلين الكورد

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك