محرك البحث
الغارديان: إدراة ترامب تراقب إيران رسميا
صحافة عالمية 04 فبراير 2017 0

نشرت جريدة الغارديان ملفا شارك فيه 3 من مراسليها في الولايات المتحدة بعنوان “مايكل فلين: إدارة أوباما تراقب إيران رسميا”.

.
تقول الجريدة إن إدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب أعلنت أنها تراقب التصرفات الإيرانية بعد ما جرى خلال الأيام الاخيرة حيث أجرت طهران تجربة صاروخية مفاجئة كما استهدف الحوثيون المدعومون من إيران سفينة حربية سعودية في مياه البحر الاحمر.

.
وتضيف الجريدة أن الإدارة الامريكية لم توضح كيف سترد على هذه التصرفات الإيرانية مشيرة إلى ان “التهديد” الذي صدر الأربعاء جاء على لسان مستشار الأمن القومي مايكل فلين خلال أول خطاب علني له بعد تسلم مهام عمله.

.
وتوضح الجريدة أن فلين لم يستجب لمحاولات الصحفيين تحديد رد الفعل الامريكي لكن المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبنسر قال إن “الرئيس ترامب أراد أن يكون متأكدا أن الإيرانيين يفهمون أننا لن نجلس بهدوء ونراقبهم دون أن نفعل شيئا”.

.
وتشير الجريدة إلى أن مسؤولين بارزين في البيت الأبيض رفضوا خلال مؤتمر صحفي استبعاد أي خيار من قائمة الخيارات الامريكية المتاحة بما فيها الرد العسكري.
ونقلت الجريدة عن أحد المسؤولين في الإدراة- دون أن تسميه- قوله “هناك خيارات عدة متوفر لدى الإدارة وسوف نختار من بينها ما يناسبنا”.

.
وتنقل الجريدة أيضا عن على فائظ الخبير الإيراني في مجموعة الأزمات الدولية في العاصمة الأمريكية واشنطن قوله “نحن امام شيء من اثنين إما تهديد فارغ أو إعلان صريح عن نية الإدارة الامريكية في التوجه إلى الحرب مع إيران”. (بي بي سي)



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬316 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: