محرك البحث
الغارديان: إيران تخشى أزماتها الداخلية أكثر من ترامب
صحافة عالمية 25 يوليو 2018 0

الغارديان: إيران تخشى أزماتها الداخلية أكثر من ترامب

كوردستريت نيوز || صحافة

ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية ان إيران تخشى أزماتها الداخلية أكثر من تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ونشرت الصحيفة مقالا اليوم الأربعاء، 25 تموز، أكد كاتبه “علي الأنصاري” أستاذ الدراسات الشرق أوسطية في جامعة “سان أندروز” البريطانية، أن “الأزمات الداخلية المتزايدة هي الهاجس الأكبر للنظام الإيراني في الفترة الحالية، وليس الإدارة الامريكية، كما يرى الكثيرون”.

وأوضح أنصاري، أن تأثير دبلوماسية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر ساحة وسائل التواصل الاجتماعي يتمثل في “خلق المزيد من الحرارة أكثر من الضوء”، مشيرا إلى أن حملة التغريدات الأخيرة بخصوص إيران تدل على أن ترامب يتصرف كما يتوقع منه وليس هناك أمرا غريبا.

وأشار إلى أنه “رغم الصمت الذي استقبلت به إيران تغريدات ترامب إلا أننا يمكن أن نتوقع أن الرد سيأتي قريبا عن طريق تصريحات من الحرس الثوري الإيراني أو المرشد الأعلى والمسؤولين في الخارجية خاصة عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي”.

وشكك أنصاري، في الربط بين المواجهات الكلامية بين واشنطن وطهران وقيام المحافظين بتوسيع سلطاتهم في إيران، مؤكدا أن إيران تواجه أزمات داخلية متفاقمة بسبب المشاكل البنيوية في الاقتصاد الإيراني ونقص الاستثمارات في قطاع البنية التحتية والذي يتمثل بشكل أقوى في أزمة نقص المياه.

وختم بالقول إن “هذه المشاكل والأزمات موجودة منذ عقود في إيران، والعقوبات الأمريكية ربما تكون قد أضافت الملح للجروح الإيرانية لكن الشعب الإيراني يعرف جيدا أن هذه الجراح قد تسبب فيها النظام نفسه.”

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد حذر قبل يومين، نظيره الإيراني حسن روحاني، من تهديد الولايات المتحدة مرة أخرى، وذلك بعد تصريحات للأخير حذر فيها ترامب من تبني سياسات عدائية ضد طهران.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: