محرك البحث
الغارديان: نحن جميعا مقبلون على أوقات مظلمة بعد فوز ترامب
صحافة عالمية 09 نوفمبر 2016 0

لندن ـ (د ب أ)-قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية معلقة في عددها الصادر اليوم الخميس على فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية إن فوزه يعني حالة من عدم اليقين فيما يتعلق باستراتيجية أمريكا مستقبلا “وذلك في عالم اعتمد لفترة طويلة على استقرار الولايات المتحدة”.

.

ورأت الصحيفة أن “قدرة ترامب على زعزعة الاستقرار لا حدود لها تقريبا” وقالت إنه يستطيع دفع حالة العالم للأسوأ “في جميع مجالات سياسته سواء الدفاعية أو الدبلوماسية أو الأمن والبيئة والتجارة”.

وذهبت الصحيفة إلى أن “الأمريكيين فعلوا شيئا خطيرا جدا باختيارهم (ترامب) هذا الأسبوع″.

وختمت الصحيفة تعليقها بالقول: “لذلك فنحن جميعا مقبلون على أوقات مظلمة غير آمنة ومخيفة”.

.

وفي الصحيفة التي خصصت معظم صفحاتها للانتخابات الامريكية وترامب، نشرت مقالا بقلم باتريشيا ويليامز “ستة نساء كاتبات يتحدثن حول ترامب” وهو عبارة عن مقال مشترك يشمل آراء الكاتبات اللائي يناقشن مسألة صعود دونالد ترامب ، وتأثيره على قضايا المرأة والنقاش المتجدد حول حقوق المرأة ودور الجنس في السياسة، وذلك على خلفية الجدل حول اتهامات لترامب بمعاداة المرأة والتحرش بالنساء.

.

وتقول كيت هاردينغ إن الولايات المتحدة تشهد انتشار لما سمته معاداة المرأة، وهي مسألة مسيئة، على الرغم من أن الحكومة تنفي أن تكون هناك معاداة للمرأة على نطاق واسع، بينما قالت الكاتبة باتريشيا هيل كولين :إنني أصبت بخيبة الأمل بعد فوز ترامب، لكنني سوف أحال أن أبقى متماسكة”.

.

وتضيف الكاتبة أنها أصيبت بخيبة الأمل بسبب هزيمة هيلاري كلينتون في الانتخابات، لكن بالنسبة لها الهزيمة ليست بالأمر الجديد، فالكثير منا -تقول الكاتبة- يعرف بأن محاولة المرأة لتغيير الأوضاع في المجتمع، هي معركة تستمر طول الحياة، وأنه لا يوجد لنا كنساء مكان للاستراحة في هذه المعركة، ولهذا تدوم طول الحياة.

ومن جهتها تقول الكاتبة بولي تينيبي في ذات المقال إن المرأة الأمريكية بحاجة لخوض الصراع والرد بقوة على معاداة المرأة وموجة الرغبات الخطيرة المقيتة التي تتعرض لها النساء في البلاد.

.

المقال جاء في صفحتين كاملتين، تتوسطهما صورة كبيرة لترامب وهو يقبل لافتة انتخابية كتب عليها “نساء من أجل ترامب”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: