محرك البحث
الفاينانشال تايمز: هجوم بري محتمل في شمال سوريا
صحافة عالمية 24 نوفمبر 2022 0

كوردستريت || الصحافة

نشرت صحيفة الفاينانشال تايمز تقريرا لآيلا جين ياكلي في إسطنبول بعنوان “إردوغان يشير إلى هجوم بري محتمل في شمال سوريا”.

وتقول الكاتبة إن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال إن تركيا قد توسع العمليات العسكرية ضد المسلحين الأكراد في شمال سوريا لتشمل توغلًا بريًا، مهددًا بتصعيد التوترات في المنطقة التي تتواجد فيها القوات الأمريكية والروسية.

وتضيف أن إردوغان صرح أردوغان للصحفيين، بحسب بيان من مكتبه يوم الاثنين، بعد الضربات الجوية التي استهدفت حزب العمال الكردستاني في العراق”سوف نتشاور مع وزارة الدفاع والأركان العامة لدينا ونقرر معًا مدى حاجة قواتنا البرية للمساهمة، ثم نتخذ خطواتنا وفقًا لذلك”.

وتقول إن إردوغان منذ شهور بشن هجوم بري جديد ضد وحدات حماية الشعب، والذي يقول إنه يشكل خطرًا على الأمن القومي لتركيا. وقال مسؤولون حكوميون إن الضربات الجوية ضد ما يقرب من 90 هدفا لحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب جاءت ردا على هجوم بالقنابل في وسط اسطنبول أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 81 آخرين الأسبوع الماضي.

وتقول الكاتبة إنه يمكن أن تؤدي عملية برية واسعة النطاق إلى توتر العلاقات مع الولايات المتحدة، التي تسلح وتدرب قوات سوريا الديمقراطية لمحاربة داعش. وقد يؤثر ذلك أيضًا على العلاقات مع روسيا التي تعمل قواتها في المناطق التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب منذ عام 2019 ، عندما أرسلت تركيا قوات لطرد المسلحين.

وتقول الكاتبة إن تركيا تدخلت  سوريا أربع مرات منذ عام 2016 لمحاربة وحدات حماية الشعب وداعش وتسيطر الآن على جزء كبير من أراضيها

. (بي بي سي)

232


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: