محرك البحث
الفايننشال تايمز البريطانية : حرب بوتين على اوكرانيا غيرت العالم
صحافة عالمية 05 مارس 2022 0

كوردستريت || الصحافة

 

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز افتتاحية علقت فيها على الحدث الأوكراني.

واعتبرت الافتتاحية أن “حرب الدمار التي أطلقها فلاديمير بوتين على أوكرانيا قد غيرت العالم، مثل سقوط جدار برلين أو هجمات الحادي عشر من سبتمبر”.

وقالت “سوف يناقش المؤرخون طويلا أسباب عدوان بوتين، وكيف ترك الغرب نفسه في مواجهة الخيار المروع بين الوقوف متفرجا على الفظائع التي تُرتكب ضد الأوكرانيين أو، من خلال التدخل، المخاطرة بنشوب حريق عالمي”.

وأشارت إلى العقوبات الاقتصادية على روسيا، مؤكدة أن “هذا الضغط ضروري لتجفيف موارد بوتين التي تحافظ على عدوانيته، ومحاولة تغيير حساباته”.

وأضافت “سوف يعاني الروس العاديون، للأسف، إن لم يستطيعوا تجنب الأمر، من آثار ذلك، لكن على الدول الغربية أن توضح أنهم ليسوا الهدف المباشر”.

وأكد افتتاحية الفايننشال تايمز أن “صراع الديمقراطيات هو مع قادة روسيا، وليس مع الجماهير الغفيرة من شعبها الذين لم يشاركوا في الحرب. لقد انتخب الروس بوتين أربع مرات رئيسا، لكن في نظام مزور أساسا يستبعد البدائل الحقيقية وبيئة إعلامية تخلق عالما زجاجيا من الأكاذيب”.

واعتبرت أنه “على الرغم من المذبحة التي أطلق العنان لها، فقد تحقق العكس تماما مما أراده بوتين: مجتمع غربي أكثر اتحادا وحزما، مع وجود أغلبية لأول مرة في السويد وفنلندا لصالح الانضمام إلى الناتو. هذا القليل من العزاء الفوري لأولئك الذين وقعوا، وحدهم، في مرمى نيران الجغرافيا السياسية. لكنه يترك الزعيم الروسي في مأزق أكثر من أي وقت مضى، مع قاعدة دعم قد تبدأ في الانهيار”. (بي بي سي)

186


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

%d مدونون معجبون بهذه: