محرك البحث
القامشلي: ملتقى المرأة الثقافي ينظم حملة “لا تحتكر لقمتي”

كوردستريت – روج أوسي
نظم ملتقى المرأة الثقافي أمس حملة بعنوان “لا تحتكر لقمتي” للوقوف على معاناة الشعب وما يمر به من ظروف عصيبة بمشاركة أربع منظمات أخرى، وذلك من خلال وضع الملصقات على الحيطان في سوق مدينة القامشلي، وتوزيع بروشورات على المواطنين.
.
وشارك في الحملة كل من منظمة المرأة الكوردية الحرة، ومنظمة ستير للتنمية، وجمعية آفرين، ومنظمة الاتحاد النسائي الكوردي في سوريا.
.
وأوضح بيان الحملة أن من أبرز مشاهد الأزمة السورية التي ألقت بظلالها على الشعب السوري فقدان بعض المواد الأساسية للحياة كالأدوية وحليب الأطفال والوقود والمواد الغذائية، وبالتالي انعكاس ذلك سلباً على الحياة المعيشية لدى المواطنين الذين يسعون إلى تأمين لقمة العيش في ظل الارتفاع الجنوني للأسعار مقابل قلة الدخل.
.
وأشار البيان إلى احتكار المواد من قبل تجار الحروب والأزمات الذين لا يردعهم أي رادع أخلاقي أو وازع ديني أو إنساني، موضحاً أنه على المعنيين والمساهمين في استفحال هذه الأزمة الوقوف بشكل جدي على هذه المشكلة، والمساهمة بتخفيف معاناة الناس من خلال تأمين حاجاته الضرورية وفتح المعابر الحدودية وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية، وتفويت الفرصة على الذين يسعون إلى إفراغ المنطقة من سكانها الأصليين وتغيير ملامحها الديموغرافية.
.
وأفادت عضو ملتقى المرأة الثقافي بيريفان ملا أحمد لشبكة كوردستريت بأنهن يسعون جاهدين من خلال إمكانياتهم البسيطة لتحقيق مطالب واحتياجات الشعب الذي لا حول له ولا قوة، آملين من جميع المنظمات ووسائل الإعلام الضغط على الجهات المعنية بأسلوب حضاري لأن ذلك يعتبر واجب ومسؤولية تقع على عاتق الجميع.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬897 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: