محرك البحث
القليل من الاهتمام
آراء وقضايا 10 فبراير 2015 0

هجرة الشعب الكردي التاريخية الى اوروبا التي كانت نتيحة الحروب والاضطهاد السياسي والاجتماعي والوضع المعيشي والسياسات الجائرة بحق الشعب الكردي من قبل الحكومات التي تقاسمت ارض كردستان .. ولكننا هنا نخص الحديث عن الكرد السوريين في ظل الثورة السورية كثرت الهجرة اضعافا مضاعفة وتعددت الطرق والسبل منها برا وجوا وبحرا وبمبالغ كبيرة جدا وصلت حتى اثنا عشر آلاف يورو على الشخص الواحد هاربين من كوابيس الموت ومنهم من هاجر بحثا عن الأمان والاستقرار ومستقبل جميل له ولعائلته .. بعد ان طال عمر الثورة وعدم وجود اي بوادر واضحة لانهاء وحل الازمة السورية في الافق القريب….

.

ومن المشاكل والمعضلات الكبيرة التي واجهت المهاجرين هي العبور على اراضي دول اوروبية مثل

.

..بلغاريا.هنغاريا.صربيا.اسبانيا.ايطاليا.ووو..المعروفة بفقرها الاقتصادي وسوء معاملتها للاجئيين …ويتم اعتقال المهاجرين في هذه الدول بتهمة عبور حدود غير شرعي واجبارهم على البصمة الجنائية واخلاء سبيلهم بشرط تقديم طلبات اللجوء ..ولكن معظم المهاجرين كانوا يعملون على الاختباء لايام عديدة وايجاد الطرق للوصول الى الدول الاوروبية المعروفة باستقطابها للاجئيين وصون حقوقهم ..مثل ..المانيا.نمسا.سويسرا.دانيمارك.هولندا.وووو ..

.
وهنا اخص الحديث عن الحكومة الالمانية التي قررت في الآونة الاخيرة ترحيل كل شخص لديه بصمة احدى الدول الموقعة على اتفاقية دبلن في الاتحاد الاوروبي ..وللأسف هنالك الكثير من شملهم هذا القرار كردا وسوريين وتم رفض طلبات لجوءهم وهم الآن يعيشون فترة من القلق والتوتر الشديد خوفا من إرجاعهم ….

.
لذلك ارجو وادعو جميع الفعاليات الكردية والسورية في المانيا ..منظمات.احزاب.تيارات.حركات التكاتف والجلوس والتباحث فيما بينهم لحشد الكثير من الجماهير وتحديد يوم للاعتصام بشكل سلمي وحضاري امام دائرة اللاجئيين في احدى المدن الكبيرة في المانيا يتم تحديدها من قبلهم والوقوف والتظاهر للوصول الى نتائج ايجابية تفيد الاخوة الذين تم رفضهم وقرار ترحيلهم من المانيا… واتمنى ان يكون هذا النشاط بدون اي مسميات خاصة وشخصية لكي يكسب اكبر عدد ممكن من الحشد الجماهيري.

.
                               أخوكم بسام اسماعيل
                                  هانوفر -المانيا



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬778 الزوار