محرك البحث
القمة الإسلامية الامريكية: تشكيل قوة من 34 ألف جندي لمحاربة الإرهاب بسوريا والعراق
حول العالم 22 مايو 2017 0

كوردستريت | وكالات |

أنهت القمة الإسلامية الأمريكية “قمة الرياض” أعمالها اليوم الأحد بمشاركة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقادة 55 دولة إسلامية وعربية ومعلنة عن جاهزيتها لتأسيس تحالف الشرق الأوسط الإستراتيجي بحلول عام 2018 بهدف محاربة الإرهاب في سوريا والعراق وتحقيق الأمن والسِّلْم.

وذكر البيان الختامي للقمة والذي حمل عنوان “بيان الرياض”: ثمَّن القادة (المشاركون في القمة) الخطوة الرائدة بإعلان تأسيس (تحالف الشرق الأوسط الإستراتيجي في مدينة الرياض)، الذي ستشارك فيه العديد من الدول، للإسهام في تحقيق السِّلْم والأمن في المنطقة والعالم.

وأضاف البيان: إن الدول المُشارِكة أعلنت عن استعدادها لتشكيل قوة عسكرية قوامها 34 ألف جندي مهمتهم محاربة الإرهاب في سوريا والعراق.

تجدر الإشارة إلى أن البيان الختامي أدان الموقفَ العدائيَّ لإيران وتدخلاتها في دول المنطقة كما شدد المشاركون على خطورة برنامج إيران للصواريخ الباليستية مؤكدين رفضهم لممارساتها وخاصة في دعم الإرهاب والتطرف. 

يذكر أن كلًّا من دولتَيْ إيران وسوريا لم يتم دعوتهما لحضور القمة وعلل ذلك وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بأنه بسبب دورهما في رعاية الإرهاب وممارستهما العنصرية وعدم احترام القانون الدولي.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: