محرك البحث
القوات التركية تستهدف قرية تل فندر في تل أبيض وأمريكا تؤكد إلتزامها بأمن حدود تركيا.

كوردستريت|| الرصد

.

وزير الدفاع التركي: على الوحدات الكوردية أن تعلم أنها ستدفن في الخنادق التي تحفرها على أطراف منبج.

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ، أنه رغم الوعود الأمريكية المقدمة لتركيا بإخراج تنظيم / ي ب ك/ من منبج السورية ،إلا أن التنظيم يحفر الخنادق في المنطقة كما فعل سابقاً في عفرين.

وأضاف أكار في تصريح صحفي تابعته كورد ستريت، أنه على التنظيم الإرهابي في إشارة إلى / ي ب ك/ أن يعلم جيداً، أنه هو من سيُدفن في الحفر التي حفرها عندما يأتي الزمان المناسب .

.

وأشار إلى أن التهديدات الإرهابية القادمة من العراق نحو بلاده ما تزال مستمرة، بسبب عدم اتخاذ الحكومة العراقية وحكومة إقليم شمال العراق خطوات فعالة ضد منظمة ” بي كا كا” ، وعليه سنواصل عملياتنا حتى إنتهاء هذه التهديدات.

.

وقال وزير الدفاع التركي : إن بلاده ستواصل مكافحة الإرهاب بحزم كبير لغاية القضاء على آخر إرهابي.
كما ستواصل جهودها للحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وتطهيرها من الإرهاب، ومنع تشكيل ممر إرهابي جنوبي تركيا.

وكان آكار قد أعلن بدء الدوريات المشتركة بين الجيشين التركي والأمريكي في ⁧‫مدينة منبج‬⁩ السورية ومحيطها ظهر اليوم الخميس .

.
وتعليقاً على ذلك أشار الناشط الصحفي عدنان حسين لكورد ستريت، إلى دخول أرتال من الجيش التركي أمس الأربعاء من معبر ‎جرابلس الحدودي بين سوريا وتركيا منوهاً أنه وبالتوازي، شهدت منطقة منبج تحليق مكثف للطيران الأمريكي والتركي لمراقبة وتنفيذ خطة سير الدوريات المشتركة.

.

ولفت حسين إلى أن القوات التركية، تمركزت بقاعدة الغندورة جنوب غرب جرابلس وبدأت ظهر اليوم الاستعدادت لإجراء الدورية المشتركة بين الطرفين عبر غطاء جوي.

.

يذكر أن العملية ،تأتي ضمن الاتفاق التركي الأمريكي بخصوص منبج، وستكون وجهة الدوريات المشتركة غرب ومحيط المدينة في مرحلة أولى ثم الانتقال لجولات داخلها.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: