محرك البحث
القوات العراقية تعزز مواقعها على الحدود مع سوريا ، بعد إيقاف قسد عملياتها ضد داعش.
حول العالم 03 نوفمبر 2018 0

كوردستريت || الرصد

.

قالت مصادر إعلامية تابعتها كورد ستريت ،أن القوّات العراقية عززت مواقعها على الحدود مع سوريا بعد يومين على إعلان قوّات سوريا الديموقراطية” قسد” المدعومة من واشنطن وقفاً مؤقّتاً لعملياتها ضدّ داعش في الجهة المقابلة من الحدود.

.
وأوضحت هذه المصادر، أنّ عناصر داعش أصبحوا متواجدون داخل الاراضي السورية على بعد خمسة أو ستة كيلومترات من الحدود العراقية.
وأضافت، أن السيطرة على المناطق الحدودية باتت إحدى أولويات السلطات العراقية التي تسعى لطمأنة المستثمرين وشركائها السياسيين.

.

وكانت قوات سوريا الديموقراطية قد شنت في 10 أيلول/سبتمبر الماضي ، هجوماً مضادّاً ضدّ داعش في الريف الشرقي لسوريا ،وخصوصاً في بلدات هجين وسوسة والشعفة، لكنّ داعش شنّ هجمات مضادّة أوقعت العديد من القتلى والأسرى في صفوف قسد المدعوم من واشنطن.

.

وانتشرت مؤخراً، قوّات من الجيش والحشد الشعبي في مناطق حدودية مع سوريا وعلى امتداد جسر بري حيث ثبّتت أسلاكاً شائكة ورفعت الأعلام العراقية.

وبحسب تقديرات التحالف الدولي، ما زال هناك 2000 جهادي في منطقة الهجين، آخر معاقل داعش في محافظة دير الزور السورية، الواقعة على بعد كيلومترات قليلة من هذا المعبر الحدودي



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: