محرك البحث
القيادة العامة لقوات آساييش روجآفا تصدر بيانا بشأن صالات الأفراح والحفلات.
بيانات سياسية 13 أكتوبر 2016 0

كوردستريت -لافا عمر 

.

أصدرت القيادة العامة لقوات آساييش روجآفا بيانا بشأن صالات الأفراح والحفلات؛ وجاء ذلك بعد التفجير الذي استهدف صالة الأفراح “السنابل” في مدينة الحسكة، والتي راح ضحيتها العشرات معظمهم من عائلة “فاطمي”.

.
توجه البيان إلى جميع أصحاب صالات الأفراح والحفلات، قائلا بإن مبادى الأمان لا تتعارض مع النظام العام، وبناءً على مقتضيات المصلحة العامة وحفاظاً على أرواح المواطنين وممتلكاتهم, وبعد الاجتماع الحاصل في صالة “البيلسان” بتاريخ 12/10/2016 مع أصحاب صالات الأفراح والحفلات, وبعد النقاش معهم وأخذ آرائهم, فقد تم الوصول إلى بعض القرارات.

.
فمن هذه القرارات إنه على جميع أصحاب صالات الأفراح والحفلات تعيين شخصين “رجل وامرأة” تكون مهمتهما كأمن خاص للصالات, أعمارهما لا تقل عن 20 عاماً, وارتداء لباس موحد ستحدده لجنة الإشراف لاحقاً، والقيام بعمليات التفتيش لجميع الوافدين والضيوف دون استثناء.
.

ومن مهامهما أيضا تأمين الحماية للصالة والحفلة أو العرس لحين انتهائه، وأيضا تأمين مداخل ومخارج الصالة، وعدم السماح بإدخال الأسلحة أو أي جسم غريب للصالة, وحفظه في صندوق الأمانات الذي على أصحاب الصالات وضعه في مكان مناسب داخل إحدى غرف الصالة.

.
وأضاف البيان بأنه من القرارات أيضا سيتم تشكيل لجنة تشرف على الأمور السابقة الذكر, وستكون مهمتها حل المشاكل الناشئة في الصالات عن طريق التواصل معهم عبر رقم الطوارئ الذي سيعطى لأصحاب الصالات عند الكشف عليها، موضحا بأنه على جميع أصحاب الصالات تأمين الأسلحة للأمن الخاص وترخيصها أصولاً لدى قوات آساييش روجآفا في مركز كل مدينة.

.
وأكد على تكليف شخصين أو ثلاثة من ذوي العروسين (أصحاب الحفل) لمساعدة موظفي الأمن الخاص في عمليات التفتيش ولتمييز المدعوين للحفل من غيرهم, وعدم السماح لدخول أحد بدون دعوة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: