محرك البحث
القيادي الكردي “حسن رمزي” لشبكة كوردستريت: pyd تمارس الإنتقام السياسي من المجلس الكردي باستمرار اعتقال القيادات السياسية
ملفات ساخنة 23 مايو 2017 0

كوردستريت ـ ريزان قامشلو

.
إن اعتقال قيادات الأحزاب الكردية في المجلس الوطني الكردي نتيجة اتباع pyd سياسة تفردية والفكر الشمولي وعدم قبول الشراكة مع الحركة الكوردية في ادارة الاوضاع السياسية في كوردستان سوريا وتنفيذ أجندات تصب في خدمة النظام السوري هذا من الناحية هذا الكلام على لسان القيادي الكردي “حسن رمزي” عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا، ضمن حوار خاص مع شبكة كوردستريت واضاف “رمزي” إن pyd بممارسة الاعتقالات تمارس الانتقام سياسي من ENks لانها حاملة الفكر القومي الكوردي ومطالبة بالحقوق القومية المشروعة وفق العهود والمواثيق الدولية بعكس الأمة الديمقراطية وشعاراتها التي وصفها بالضبابية ولا توجد لها معاني حتى في القاموس السياسي.

.
واشار “القيادي الكردي” إن للمجلس الوطني الكردي حضور سياسي اعتباري في المحافل واللقاءات الدولية لهذه الأسباب ولأسباب أخرى تحاولpyd عرقلة الأوضاع وتقوم باختطاف القيادات والكوادر والنشطاء وممارسة الأعمال التي وصفها بالتعسفية بحق ابناء شعبنا الكوردي

.
المجلس الكردي يتواصل مع المنظمات الدولية بخصوص الإعتقالات

.
ونوه “رمزي” بأنهم كمجلس كردي يمارسون الحياة السياسية بأسلوب ديمقراطي سلمي ويتواصلون مع الجهات الدبلوماسية والمنظمات الحقوقية في سبيل إيصال ما يقوم به pyd من أساليب واعمال وصفها بالقمعية وغير قانونية والتعسفية بحق المناضلين السياسين الكورد وفرض الاتوات والتنجيد الإجباري ومنع التعليم وتدريس النظامي. ومصادرت أملاك المواطنين وأساليب أخرى التي تشل الحياة العامة للشعب إلى جهات المعنية.

.
سينعقد مؤتمر المجلس الكردي في الزمان والمكان المناسبين

.
وحول ما يخص المؤتمر الرابع للمجلس الكردي أفاد “رمزي” بأنه مشروعي سياسي والنظام الداخلي جاهز من خلال للجان المكلفة وايضا انتخاب المندوبين ما عدا منطقة عفرين والباب والحلب بسبب الظروف التي تمر بها تلك المناطق من حالة الحرب ضد الإرهاب. وأشار إن المؤتمر أقر وسيتم انعقاده في الظرف والمكان المناسب.

.
استمرار مشاركة المجلس الكردي في جنيف6 ضروري
وحول مشاركة الكورد في مؤتمر جنيف6 علق القيادي الكردي بإن كوردستان انقسمت إلى أربعة أجزاء بموجب اتفاقات والمعاهد الدول المنتدبة وأصبح الشعب الكوردي منذو اتفاقية سايكس بيكو ضحية مصالحهم إلا أن بعد مرور مئة عام على هذه الاتفاقية تغيرت الخارطة السياسية وانبرت أمريكا بإدارة العالم لرسم سياسة جديدة وفق مصالحها .وأصبح الملف السوري بعد مرور سنة على الثورة السورية بأيدي التحالف الدولي والأمم المتحدة ولذلك الحضور والمشاركة في المحافل والمؤتمرات الدولية بشأن سوريا ضروري لنا نحن الكورد. واشار إن المفاوضات الجارية من خلال مؤتمر جنيف برعاية الأمم المتحدة وحضور المجلس الكردي ممثلا للكورد مهم وضروري لكون المجلس يطالب بحل القضية الكوردية وفق العهود والمواثيق الدولية ..

.

وبحسب “رمزي “ان الحضور والمشاركة في المؤتمر جنيف شيء والعلاقة مع الائتلاف والهيئة العليا للتفاوض شيء آخر. وفي نهاية حديث القيادي الكردي “حسن رمزي” لشبكة كوردستريت أشار إن الشعب الكوردي قد تم اضطهاده بموجب الاتفاقات والمصالح الدولية وسينال حقوقه القومية المشروعة وفق المصالح الدولية.