محرك البحث
الكاتب الكوردي حسين عمر لــ كوردستريت :خطة مدروسة يقودها أزلام النظام وبالتعاون مع “داعش”لسيطرة على الحسكة
ملفات ساخنة 25 أبريل 2015 0

 

كوردستريت –  جيان عامودا حسبن عمر .. في حوار صريح  وهادئ مع شبكة كوردستريت الاخبارية قال الكاتب حسين عمر مجيباً على اسئلة الشبكة حول ما يجري في المنطقة الكوردية والشرق الاوسط عامة ..

.

 “عمر” في بداية حديثه   قال معتقدا بان المرحلة المقبلة  ستكون أصعب وأخطر من الآن وفيما مضى ,    واضاف بانه لايستبعد  في  ظل تناطح كوردي ووقوف المعارضة العربية ضد أي طرح يمثل حلا” لقضية شعب يعيش على أرضه التاريخية ” ان يتعاون النظام مع المجموعات الإرهابية المعادية للشعب الكوردي وذلك للحيلولة دون تحقيقه لأدنى حقوقه المشروعة والمتمثل في الإدارة الذاتية ..

.

 وتابع الكاتب الكوردي حديثه بالقول : ” بوجود خطة يقودها أزلام النظام للتعاون مع “داعش” في محاولة السيطرة على مدينة الحسكة أولا”,

.                                 النظام  سيساعدة الداعش ضد الكورد

.

 اشار “عمر” في حديثه لشبكتنا بانه في المدى المنظور هناك خيارين أمام النظام بالنسبة لوضع مدينتي قامشلو والحسكة وكي لا تقع ضمن إدارة ما تسمى “الإدارة الذاتية ” فهو مستعد للتعاون ومساندة داعش للسيطرة عليهما ولهذا التخوف الأكبر هو من هذه النقطة بالرغم من  استبعاده لـ  قامشلو تماما” لأنها محمية تماما” بالقوات الكوردية.

.

بخصوص  الانتصارات التي تحققها القوات الكوردية في جبهات كوباني  اوضح “عمر “ ذلك بانه  يعود أولا” الى روح المقاومة البطولية التي تمتلكها النخبة الكوردية المقاتلة ,شباب وشابات بعمر الورود اقتنعوا بأن لا حياة الا في المقاومة ..

.

واضاف بالقول : وتأتي الأسباب الأخرى مساعدة كالضربات الجوية لقوى التحالف الدولي والبشمركة الذين ساندوا أخوتهم في دحر الإرهاب .

.                                     الكورد سيبقون في الحالة الدفاعية

.

مضى ” الكاتب الكوردي الى القول  معتقداً  بأن الانتصارات ستستمر بفعل الحالة الهجومية التي تسلكها القوات الكوردية والمتحالفين معها, لكن هناك احتمال تحالف القوى الإرهابية معا” من جبهة النصرة وداعش واحرار الشام , وهذا ما يتوجب التحضير له من الان ,

.

 دعا  الى الاتفاق  على  بديهيات   و بأن الحرب في سوريا لن تتوقف وستتصاعد في المستقبل بما أن هناك تغذية طائفية مذهبية لها  مشيراً بان   الكورد سيبقون في حالة حرب دفاعية مستمرة لأجل غير مسمى وستكون سوريا فريسة القوى الإرهابية من النظام والمعارضة لسنوات عديدة وفي السنوات القليلة القادمة ستنتقل اتون الحرب الاهلية الى لبنان والأردن لتشمل كل المنطقة..

.

.                                     الحرب ستسمر كما هو مخطط لها

.

 الكاتب الكوردي وبحسب قناعاته قال  ان مايجري في اليمن بعد تدخل السعودي تحت اسم ( عاصفة الحزم) بان هذه الحالة  ستستمر  كما هو مخطط لها  , وما تسعير القتال في اليمن الا لتكون المنطقة كلها تحت نيران القصف الهمجي الغير معلوم النتائج والاهداف , مضيفاً بانكل  ما هنالك يتم تنفيذ المخطط المرسوم والغير أن تشارك السعودية التي يتم التحضير لدفنها ( من خلال ضرب حواضن الإرهاب ( الوهابية) والتي تتمثل في السلطة الملكية السعودية التي تصدر الإرهابيين الى كل العالم .

.

واختتم  الكاتب الكوردي حسين عمر  حديثه لكوردستريت بان المنطقة متوجهة نحو التعقيد وازدياد مناطق القتال فيها لتشمل أغلبية دولها  ولتشمل  تركيا التي ترعى المجموعات” الإرهابية” كداعش لتصلها نيران الحقد الطائفي حسب زعمه .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬811 الزوار