محرك البحث
أخر الأخبار
الكاتب الكوردي حسين عمر لـ ائتلاف السوري المعارض : الدول الداعمة”سيرمونكم في أقرب حاوية”
ملفات ساخنة 31 مايو 2015 0

 كوردستريت – جيان عامودا / في تصريح خاص لشبكة كوردستريت الاخبارية قال الكاتب الكوردي حسين عمر  حول آااخر التطورات الميدانية والسياسية في المنطقة الكوردية والسورية عامة  ..

.

                          “الائتلاف السوري المعارض هو ممثل للقاعدة في المنطقة “

.

“عمر” قال بداية حديثه   حول البيان الصادر من الائتلاف السوري المعارض  متهمة حزب الـ pyd ب”الارهابي ” ..ردّ بالقول ..

.

“الائتلاف هو ممثل تنظيم القاعدة السياسي في سوريا فلا غرابة من أن يصدر هكذا بيانات  “..

.

اضاف الكاتب الكوردي قائلاً .. ” لو كانوا عقلانيين ولو كانت قراءتهم للواقع من منطلق المصلحة العامة ولو لم تكن هناك جهات تصدر عنهم    تلك البيانات والتصريحات ولما كان الائتلاف بشكل المعروف به الآن ..

.

واشار في حديثه بان الجميع يعلم  ” بأن طائرات التحالف الدولي تدك مواقع تنظيم داعش في القرى التي تزحف اليها وحدات حماية الشعب   ..

.

وتساءل السياسي الكوردي قائلاً : “لو ملكوا الجرأة او لو كانوا أصحاب قرار لنددوا بما تخلفه الطائرات من دمار وقتل للمجموعات الإرهابية التي تتبناهم الائتلاف …

.

 وتابع حديثه لكوردستريت بالقول .. ” في الحقيقة هناك تنسيق مباشر بين تلك الوحدات التي يتهمها الائتلاف والحلفاء الذين يضربون ويراقبون من الجو وحتى على الأرض تحركات ومسار تقدم قوات وحدات حماية الشعب”.

.

 واختصر ذلك , ”  الائتلاف يبكي على حياته فهو في النزع الأخير من عمره وتحرير “كري سبي” سيكون مقتله لأن مبررات وجوده سينخفض كثيرا” والدول الداعمة سيرمونه في أقرب حاوية.

.

واوضح ” عمر”    بان ” هناك مراقبة ومشاركة فعلية من قوات التحالف وخاصة الامريكية منها للمعارك التي تخوضها ال YPG على الأرض، وهم يرون كيفية دخولها للقرى والبلدات المحررة وتعاملها مع السكان.” ..

.

وطالب  “الائتلاف بــ “إيجاد مبرر أخر للتهجم على ال (ب ي د أو ال ي ب ك). لأن اتهاماتهم مردودة عليهم”. –

.

                             “ماجرى في جبال كوردستان لن يتكرر  “

.

وحول ماجرى في جبال كوردستان من اقتتال بين طرفين كوردستانيين قال بان  ” للخلافات التي جرت بين الديمقراطي –إيران-والعمال الكوردستاني  , والتي أدت بكل اسف الى سقوط شهيد فيها فهو مدان بكل المقاييس ويبدو أن هناك سوء فهم قد حصل بين الطرفين لأنني شاهدت واستمعت الى الحوار بين قائد المجموعتين في شريط فيديو تم توزيعه توصلت الى قناعة بانها حادث عابر لن يتكرر الا إذا كان هناك جهة تؤجج وتحاول ضرب الكردي بالكردي وأتمنى ان لا يكون بكو عوان عايشا” بيننا.

.

                       ” الازمة السورية تتعمق وهي في بداياتها “

.

 وحول اتفاق تركي – امريكي لدعم المعارضة السورية  بالغطاء  الجوي ,  وما اذا كان الحسم قد تقرب في سوريا  قال معتقداً  ومستبعداً في وقت ذاته  ” بان معركة الحسم قد بدأت, لا بل   بأن الأزمة تتعمق وهي في بداياتها في النظام يتنازل ولا المجموعات المسلحة تتقدم , ..

.

مشيراً بان النظام لن يسقط   بسهولة وسقوط تدمر هو جزء من انسحاب تكتيكي للنظام من المناطق التي لا تشكل خطرا” على كيانه ,

.

ومضى الكاتب الكوردي في حديثه الى القول ..

.

“أعتقد بأن معركة الحسم ما زالت بعيدة ويلزمها سنوات الا اذا رضي النظام بحل سياسي يفضي الى تشكيل حكومة ائتلافية جامعة تخرج المقاتلين الأجانب من الجانين الموجودين الى جانب النظام والمعارضة , وتبدأ بإعادة بناء الجيش لمقاومة التنظيمات الإرهابية المتواجدة على الأرض ومنها داعش والنصرة واحرار الشام وتوابعهم .

.

 لافتاً بان  حتى ذلك الحين ستستمر الحرب الأهلية الطائفية بكل اشكالها الوحشية الاجرامية مع تثبيت مجموعة من السلطات أو الامارات على الأرض باسم كل مجموعة تسيطر عليها “…

.

واختتم الكاتب الكوردي حديثه لكوردستريت قائلاً ..

.

“لا اريد المقاربة ولكن الصوملة جارية بكل سرعتها والخاسر هو الشعوب السورية ومن لا مصلحة له بالصراع الجاري بعد أن اغتصب الاخوان المسلمون الثورة واخرجوها من مضمونها وغلفوها بغطائهم الديني الطائفي.

.

كوردستريت – جراة – حياد – مصداقية



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: