محرك البحث
الكرد ودروس التاريخ
آراء وقضايا 04 مارس 2016 0

نسرين شرنخي — الكرد ودروس التاريخ /
.

يوماً بعد يوم تحتدم المواجهة بين الكرد وبين النظام التركي , سواء في روج آفا وسوريا , أو في كوردستان الشمالية , وإزاء هذه المواجهة المتصاعدة بين شعب مكافح في سبيل حقوقه القومية المشروعة وبين دولة مستعمرة لكردستان منذ آلاف السنين , ومعادية لكل شيْ اسمه كرد , سارع راكبو القطار التركي إلى الكشف عن أقنعتهم والمصارحة بالعداء الواضح والفاضح للكرد , ودعوة الغرب إلى مساندة تركيا ضد الكرد ….
.
إن الكرد المتحالفين مع تركيا والمراهنين على تدخل سعودي قطري تركي للإطاحة بالنظام السوري , والمتمسكين بالائتلاف السوري , لاشك أنهم يعيشون تناقضاً , وإحراجاً كبيرين .فمطلوب منهم أن يدعموا حليفهم الكبير تركيا ضد خصم هو شعبهم الكردي .
.
إن التاريخ غني بالدروس والعبر التي تؤكد عبثية الاتكال والمراهنة على ثورات الدول المغتصبة لكردستان فقد ساند الكرد ثورة الخميني فماذا كانت النتيجة ؟؟؟!!!
.
ووقف الكرد إلى جانب مصطفى أتاتورك في وجه العثمانيين فماذا كانت النتيجة؟؟!!
.
وساند الكرد الثورة السورية الكبرى في عشرينيات القرن الماضي فماذا كانت النتيجة ؟؟!!
.
النتيجة إنكار الحقوق والتضحيات الكردية والاستمرار في اضطهاد الكرد بوتائر أشد من السابق , وهذا ما ينطبق على الثورة السورية الحالية , والتي انحرفت عن مسارها السلمي الديمقراطي العلماني , والتي لا تقر بأي حق كردي , وتترك كل شيء إلى ما بعد إسقاط نظام الأسد حسب ما تحلم .
.
إن كل أطياف المعارضة السورية السياسية والعسكرية مشبعة بالعنصرية والشوفينية والعداء لكل التطلعات الكردية …وهذه الحقيقة هي ما يجب أن تدركها القوى والأحزاب الكردية المنخرطة في تحالف نوعي مع تركيا , التي ستدفعها التطورات الميدانية والسياسية إلى مهاجمة الكرد في كل مكان في إقليم كوردستان , وفي سوريا ,وفي كردستان الشمالية .
.
لقد آن الأوان للكرد أن يفكوا تحالفهم مع تركيا وغيرها من الدول الداعمة للفصائل المسلحة المتشددة , والتي لا تقل إرهاباً و ظلاميةً عن داعش ….والعودة إلى شعبهم والإقرار بالواقع والتخلي عن الأوهام والتمنيات والمكاسب الشخصية الضيقة .
.
قامشلو – شباط 2016م
.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك