محرك البحث
أخر الأخبار
الكرد يشترطون تعهدا خطيا من الحكومة المقبلة بشأن كركوك للمشاركة فيها

الكرد يشترطون تعهدا خطيا من الحكومة المقبلة بشأن كركوك للمشاركة فيها

كوردستريت نيوز || صحافة

أكد الاتحاد الوطني الكردستاني, الاثنين, عدم حسم التحالف الكردي موقفه من الانضمام إلى اي تحالف سياسي في بغداد لغاية الآن, مشيرا إلى أن الكرد اشترطوا “تعهدا خطيا” بشأن كركوك والمادة 140 مقابل المشاركة في الحكومة المقبلة.

وقال عضو المجلس القيادي بالاتحاد اريز عبد الله في تصريح لـ/المعلومة/، إن “التحالف الكردستاني المؤلف من الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني لم يحسم موقفه من الانضمام الى اي تحالف في بغداد وجميع ما يشاع في وسائل الإعلام غير دقيق”.

وأضاف عبد الله، “اننا بانتظار حسم الكتلة الأكبر في بغداد لطرح شروط مشاركتنا فيها وبحث ما يمكن تنفيذه ضمن تشكيل الحكومة المقبلة”، مبينا أن “لقاء الأحزاب الكردية مع قادة المحور الوطني تمخض عنه وضع عدة محددات لتشكيل الحكومة المقبلة أبرزها الاعتماد على التبادل السلمي للسلطة والتعاون من اجل تطبيق الدستور”.

وتابع عبد الله أن “الأحزاب الكردية حددت شروط تشكيل الحكومة المقبلة وهي تعهد الحكومة القادمة خطيا بتطبيق المادة 140 من الدستور والخاصة بالمناطق المتنازع عليها وتشكيل المجلس الاتحادي واقرار قانون النفط والغاز والتفاوض على نسب الجمارك فضلا عن وميزانيتي قوات البيشمركة وكردستان”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬599 مشترك

إحصائيات المدونة
  • 396٬583 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: