الكرملين : سنحقق كل أهدافنا في أوكرانيا

حول العالم 24 مايو 2023 0
الكرملين : سنحقق كل أهدافنا في أوكرانيا
+ = -

كوردستريت || #وكالات

 

أفادت وكالة تاس الروسية للأنباء اليوم الأربعاء بأن أحدث غواصة تابعة للبحرية الروسية تعمل بالطاقة النووية ومزودة بصواريخ باليستية ستنتقل إلى قاعدة دائمة عند شبه جزيرة كامتشاتكا في أغسطس آب، وسط جهود تبذلها موسكو لتعزيز وجودها العسكري في المحيط الهادي.

وتحمل الغواصة جنراليسيمو سوفوروف، التي دخلت الخدمة في نهاية عام 2022، ما يصل إلى 16 صاروخا روسيا من طراز بولافا برؤوس نووية.

ونقلت وكالة تاس الحكومية عن مصدر قريب من إدارة الجيش أن الغواصة “ستخضع لانتقال داخلي من الأسطول الشمالي (في القطب الشمالي) إلى أسطول المحيط الهادي في أغسطس”.

وتعمل روسيا على تعزيز دفاعاتها في مناطقها الشرقية الشاسعة المتاخمة لآسيا والمحيط الهادي حيث تتهم الولايات المتحدة بتوسيع وجودها، مما يثير مخاوف أمنية في اليابان وأنحاء المنطقة.

ووفقا لوكالات روسية فإن الغواصة هي السادسة من طراز بوراي للغواصات الأصغر والأكثر قدرة على التخفي. وستحل محل غواصات البلاد السابقة المزودة بصواريخ باليستية.

ad

هذا وأعلنت القوات الروسية صباح اليوم الأربعاء مروحية أوكرانية من طراز “مي8-” في لوزوفايا بمدينة خاركوف، بنظام الصواريخ المحمولة المضادة للطائرات “إيجلا”.

وقال رئيس المركز الصحفي لمجموعة قوات “زاباد” الروسية، سيرجي زيبنسكي، لوكالة سبوتنيك الروسية للأنباء: “في سياق الأعمال القتالية على محور كوبيانسك، أُسقطت طائرة مروحية من طراز “مي8-” معادية بنيران نظام الصواريخ المحمولة المضادة للطائرات “إيجلا” في منطقة مدينة لوزوفايا”.

وأشار الضابط الروسي، إلى أن طاقم منظومة “بانتسير-إس” المضادة للطائرات دمر طائرة مسيرة بالقرب من قرية سولومينوي.

وفي ذات السياق نقلت وكالة أنباء تاس الروسية الرسمية عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف القول اليوم الأربعاء إن روسيا ستحقق جميع أهدافها في أوكرانيا إما من خلال عمليتها العسكرية الخاصة أو من خلال وسائل أخرى.

وقال بيسكوف لتاس، ردا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا ستدرس إمكانية تجميد الصراع، إن روسيا “تأخذ فقط في اعتبارها استكمال عمليتها العسكرية الخاصة: ضمان مصالحها وتحقيق أهدافها إما من خلال العملية العسكرية الخاصة أو أي وسائل أخرى متاحة”.

موسكو-(رويترز)-(د ب ا)

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر