اللاجئون السوريون في هولندا يواجهون صعوبات في الاندماج بأسواق العمل

حول العالم 16 أبريل 2023 0
اللاجئون السوريون في هولندا يواجهون صعوبات في الاندماج بأسواق العمل
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أكدت دراسة أن اللاجئين السوريين يواجهون صعوبات في الاندماج بأسواق العمل بهولندا،  رغم تسجيل نتائج أفضل في دمج اللاجئين داخل سوق العمل، مقارنة بالأعوام السابقة.

 وأوضحت الدراسة نقلاً عن المكتب المركزي للإحصاء في هولندا، أن الوكالة المركزية لاستقبال طالبي اللجوء في البلاد استقبلت نحو 285 ألف طالب لجوء بين أعوام 2014 – 2022، حصل نحو 215 ألف شخص منهم على تصاريح إقامة، شكل السوريون أكثر من نصفهم.

 وأشارت لى أن نحو 20% من اللاجئين الذين حصلوا على تصريح إقامة عام 2019 حصلوا على وظيفة بعد عامين ونصف، في حين أن هذه النسبة لم تتجاوز 11% عام 2014.

 وأضافت أن نحو 37.8% فقط من اللاجئين السوريين في هولندا، في سن العمل القانوني، قادرون على كسب لقمة العيش، في حين يعتمد 62.5% منهم على رعاية الدولة، وذلك بعد مرور أكثر من 7 سنوات على بداية موجة الهجرة.

 وكانت مصادر إعلامية هولندية أعلنت في وقت سابق أن الائتلاف الحاكم في هولندا ينظر إلى أزمة اللجوء على أنها أزمة كبيرة وقابلة للاشتعال سياسياً

وأضافت هذه المصادر أن الحكومة الهولندية تنظر في موضوع الإسكان للمهاجرين النظاميين واللاجئين، ما يعني أنه لا يمكن للاجئين الحاصلين على إقامة إحضار عائلاتهم إلى هولندا إلا بعد أن يكونوا مقيمين في منزل.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك