اللجان الشعبية التابعة ل ” الإدارة الذاتية ” و” قسد” تهدد الأهالي بقطع الخدمات عنهم إذا لم يشاركوا في الاتتخابات.

تقارير خاصة 02 يونيو 2024 0
اللجان الشعبية التابعة ل ” الإدارة الذاتية ” و” قسد” تهدد الأهالي بقطع الخدمات عنهم إذا لم يشاركوا في الاتتخابات.
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

أكدت مصادر محلية لكوردستريت أن مسؤولي “الإدارة الذاتية” في ديرالزور والحسكة والرقة هددوا السكان بقطع الخدمات عنهم إن لم يشاركوا في العملية الانتخابية التي ستطلقها ” قسد ” في 11 حزيران الجاري.

وأوضحت أن رؤوسات اللجان التابعة ل” الإدارة الذاتية “ضمن أحياء مدينة الرقة ، أبلغوا السكان المحليين أن عدم الحصول على البطاقة الانتخابية للمشاركة في الانتخابات البلدية المقررة، ستكون مقابله عقوبة قطع الخدمات عن الشخصيات التي لن تشارك في الانتخابات.

وقال رؤساء اللجان ( الكومينات ) أن عملية توزيع المواد الأساسية ستكون محصورة بـالبطاقة الانتخابية ، ولن يحصل من لا يحملها ومن لا يشارك في التصويت على أي من هذه المواد أو الخدمات كـ (الوقود – السكر- الخبز).

وأكدت المصادر أن قيادات في “قسد” وجهت الاستخبارات العسكرية والأمن العام التابعين لها بضرورة اعتقال أي ناشط أو صحافي يدعوا في وسائل التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام إلى مقاطعة الانتخابات أو التشكيك بنزاهتها.

كما وجّهت “قسد” بالتعامل بالقوة المناسبة، مع حالات التظاهر أو التجمهر المعارض للانتخابات في المناطق التي ستقام فيها، وأن أي محاولة لقطع الطرق من قبل المدنيين أو أي تجمع أياً كان شكله.

وكان نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، “فيدانت باتيل” أكد، أن بلاده لا تعتقد أن هذه الشروط متوفرة بالانتخابات المزمع إجراؤها شمال شرقي سوريا.

وأشار باتيل إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية نقلت ذلك إلى مجموعة من الجهات الفاعلة في شمال شرقي سوريا .

من جهته هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشن عملية عسكرية جديدة ضد المناطق التي تسيطر عليها “قسد” في سوريا . قائلاً : إن تركيا لن تتردد في شن هجوم جديد في شمال سوريا، إذا مضت الجماعات التي يقودها pkk، في خطط لتنظيم انتخابات محلية في المنطقة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك