محرك البحث
المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي الى التحالف الدولي في زيارة خاطفة الى الرقة وهذه كانت تفاصيلها

كوردستريت ||  نازدار محمد

.

قام   المبعوث الخاص    للرئيس  الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكفورك بزيارة  خاطفة لمدينة الرقة للقاء رؤساء وأعضاء اللجان في مجلس الرقة ضمن سلسلة زياراتٍ شملت دولاً إقليمية وشرق أوسطية.

 وبحسب مصادر خاصة لكوردستريت ان ” ماكفورك”  خلال الزيارة  الى المدينة هو الاطلاع على الأوضاع  العامة في مدينة الرقة  بالإضافة لتسليط الضوء على ماقدمته لجان مجلس الرقة المدني من خدمات للمواطنين وإعادة الإعمار بعد الدمار الذي لحق بها على خلفية المعارك ضد تنظيم داعش كما ناقش الاجتماع  التطورات الاخيرة في الرقة والخلافات القائمة بين قوات سوريا الديمقراطية ولواء ثوار الرقة مؤكدا بفرض الحصانة على اللواء  وعدم محاربته والافراج عن جميع عناصرهم المعتقلين .

.
كما وأشاد ماكفورك بالدور الفعال الذي قامت به لجان مجلس الرقة التي استطاعت خلال فترة قصيرة أن تنهض بالمدينة من ناحية الإعمار وإعادة تأهيل البنية التحتية التي تضررت كثيراً نتيجة المعارك .

.
وفي ختام الزيارة طالب أعضاء ورؤساء اللجان في مجلس الرقة ماكفورك بضرورة تقديم المزيد من الدعم لمدينة الرقة وريفها للنهوض بها .

.

ويشار الا ان مجموعة من وجهاء العشائر في الرقة قد التقوا مع قائد لواء ثوار الرقة ( ابو عيسى )  وعرضوا عليه الإنضمام  والعمل تحت راية  قوات سوريا الديمقراطية بشكل رسمي  أو تسليم نفسه وعناصره  حفاظا على أرواحهم ومنعا لأي تصادم عسكري مسلح بين الطرفين ولفك الحصار عنهم وعن المدنيين في مدينة الرقة 

.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: