محرك البحث
المبعوث الروسي : العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، قد تدفع الأكراد نحو إقامة دولة وهذا لن يكون في مصلحة دول الجوار.
حول العالم 17 يونيو 2022 0

كوردستريت || وكالات 

قال المبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف : إن العملية العسكرية التركية المحتملة في شمال سوريا، قد تدفع الأكراد نحو إقامة دولة وهذا لن يكون في مصلحة دول الجوار.

وأضاف لافرينتيف في تصريح صحفي : لقد قلنا لزملائنا الأتراك إن هذا قد يؤدي إلى زيادة المشاعر الانفصالية بين الأكراد وتحفيزهم على إقامة دولة، وهذا ليس في مصلحة سوريا أو تركيا أو إيران أو العراق.

وأشار إلى أن الوفد الروسي في مفاوضات أستانا بذل قصارى جهده لمحاولة إقناع الجانب التركي بالنتائج المضادة لهذه الخطوة، وأن موسكو في ذات الوقت تحاول إقناع الأكراد بالتسوية مع دمشق وإعادة وحدة الأراضي السورية ودمج قوات سوريا الديمقراطية في صفوف جيش النظام السوري. 

 ولفت المبعوث الروسي إلى أن تركيا ترى أنه من المستحيل التفاوض مع الأكراد السوريين، وبالتالي لا تشارك في حوار معهم.

وتمنى لافرينتيف على تركيا الامتناع عن تنفيذ العملية، قائلاً : إنها قد تتسبب في مواجهة مباشرة بين جيش النظام السوري والقوات التركية.كما حذر لافرينتييف من أن العملية التركية ستشكل تهديدا لأنقرة نفسها، لأن حزب العمال الكردستاني وقوات قسد لن تختفي في ظل هذا السيناريو.

418


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: