محرك البحث
المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:حذرنا النظام السوري بعدة طرق من التدخل في الهجمات التي تستهدف مواقع إيرانية.
حول العالم 21 يناير 2019 0

كوردستريت || وكالات

أكدت مصادر عسكرية إسرائيلية تابعتها كوردستريت ،ان الغارات التي شنتها إسرائيل على بطاريات دفاع جوي سورية، فجر اليوم الإثنين، جاءت بعد تحذيرات وجهتها تل أبيب للنظام السوري، بعدة طرق، من التدخل في الهجمات التي تستهدف مواقع إيرانية. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي: لقد حذرنا النظام السوري بعدة طرق بما فيها الطريقة العلنية، بإصدار بيان، يحذرهم من التدخل واطلاق الدفاعات الجوية باتجاه الطائرات الإسرائيلية، وأكدنا على أن الضربات تستهدف فقط مواقع فيلق القدس الإيراني في سوريا . 

وكانت إسرائيل، قد أعلنت في الأشهر الماضية عن توصلها لاتفاق تنسيق بين الجيشين الإسرائيلي والروسي، بشأن آلية العمل العسكري في سوريا. 

 

.

كما أن الجيش الإسرائيلي كان قد أعلن ، فجر اليوم، أن مقاتلاته نفذت غارات داخل الأراضي السورية ضد أهداف عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني، وضد بطاريات دفاع جوي سورية أيضا. 

وقال الجيش في بيان له: إنه ضرب أهدافاً تابعة لفيلق القدس في سوريا، ومن بينها مواقع تخزين وسائل قتالية وفِي مقدمتها موقع داخل مطار دمشق الدولي، بالإضافة إلى موقع استخبارات إيراني ومعسكر تدريب إيراني”. 

وتابع: خلال الغارات أطلقت عشرات الصواريخ أرض-جو من قبل الدفاعات الجوية السورية، وذلك رغم التحذير الواضح الذي نقل بعدم اطلاقها، وفي أعقاب ذلك تم استهداف عدة بطاريات دفاع جوي سورية . 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬598 مشترك

إحصائيات المدونة
  • 391٬954 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: