المتحدث باسم الرئاسة التركية : العملية العسكرية في شرق الفرات قد يحدث الهجــوم ذات ليلة وفجأة”

حول العالم 06 نوفمبر 2021 0
المتحدث باسم الرئاسة التركية : العملية العسكرية في شرق الفرات قد يحدث الهجــوم ذات ليلة وفجأة”
+ = -

كوردستريت || وكالات 

أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن عمــلية عسكرية محتملة للجيش التركي وفصائل من الجـ ـيش الوطني السوري، ضد مواقع قـ ـوات سوريا الديمقراطية (قسد) في شمال سوريا، جرى الحديث عنها مراراً خلال الأسابيع الأخيرة، قد تنطلق فجأة، في وقت واصلت أنقرة الدفع بتعزيزات عسكرية واســتهداف مواقع “للميليشيا”  شمال شرقي سوريا.

وقال قالن، تعليقا على الأنباء المتداولة عن عملية تركية محتملة في شمال سوريا: “كما يقول رئيس جمهوريتنا (رجب طيب إردوغان) دائما، قد يحدث الهجوم ذات ليلة وفجأة”.

واعتبر أنه “على الجميع أن يعلم أننا مصممون تماما على تحقيق أمن تركيا، ولن نتغاضى أبدا عن أي تهديد ، ومستعدون دائما لأي نوع من العمــليات لحماية بلادنا من المخاطر”.

وأضاف كالين في تصريحات إعلامية، “في حالة الضرورة، فإن القوات التركية ستكون مسؤولة عن ذلك، نحن دائماً في الميدان في سوريا لسنا خارجه، تقع على عاتقنا مسؤولية اتخاذ الاحتياطات ضد هجــمات “المنظمات الإرهــابية””.

واعتبر قالن أن السبب الرئيس للوجود التركي في سوريا يتمثل بالحفاظ على أمن حدودها واتخاذ التدابير ضد هجــمات محتملة من تنظيمات” إرهــابية” ، (سواء الوحدات الكردية أو داعـش) أو النظام السوري.

وقال: “أولويتنا هي تأمين خط الحدود بين تركيا وسوريا، البالغ طولها 911 كيلومترا، من أي هجوم  محتمل يســتهدف بلادنا، ولن نتسامح مع أي هجوم بغض النظر عن منفذه، لذلك قواتنا المــسلحة في حالة تأهب دائما”.

وتصاعدت التصريحات من جانب المسؤولين في أنقرة خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة حول عملية عسكرية تستــهدف مواقع “قسد” في شمال سوريا على محاور عدة.

وتم الدفع بتعــزيزات عســكرية كبيرة من الجنــود والعتـ ـاد في مناطق تواجد القـ ـوات التركية وفصـ ـائل الجيش الوطني في غرب وشرق الفرات.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك