محرك البحث
المتحدث باسم قوات بيشمركه يرد على الدار خليل : مطلوب الاعتذار لعوائل شهداء البيشمركه ..
ملفات ساخنة 20 مايو 2016 0

كوردستريت – سامية لاوند / في حوار حصري لشبكة كوردستريت الإخبارية مع “شرفان ديريكي” المتحدث باسم بيشمركه “روج” وفي رده على تصريحات القيادي  في حركة المجتمع الديمقراطي “تف_دم” الدار خليل  بوصفه قوات بيشمركه “روج” بأنهم “مرتزقة” وحول صحة اتهامهم بالتمويل من الدولة التركية .

.

بداية أوضح الناطق باسم قوات بيشمركه “روج” بأن نعت بيشمركة “روج” التي تحارب تنظيم “داعش” الإرهابي بالمرتزقة تعبير غير أخلاقي، و بعيد كل البعد عن الأخلاق الكوردية والثورية والديمقراطية العصري على حد وصفه ة مشيرا بأنه دليل على مدى الحقد و الكراهية الممنهجة ضد قواتهم، مضيفا بأن بيشمركة “روج” هي قوة كوردستانية تهدف إلى حماية الشعب والوطن من كل اعتداء ومن من كان فليكن  بحسب تعبيره .

.

وأردف الرائد في صفوف البيشمركه بأن دعوتهم دائما كانت توحيد الصف الكوردي لأجل أن يكونوا قوة واحدة في هذه المرحلة التاريخية الحساسة، مشيرا ومستفسرا بالدرجة التي وصل إليها الوضع في المنطقة الكوردية في ظل حكم أشخاص كهذا “الدار خليل” حسب قوله .

.
وبحسب “شرفان ديريكي” فإن البيشمركة أصبح الأمل والخلاص للشعب الكوردي، موضحا بأن تقربهم هذا لايخدم سوى أعداء الشعب ويخلق المزيد و المزيد من الويلات، وأكد بأنهم يدينون و بشدة هذه التقربات التي تخلق العداوة بين أبناء الشعب، داعيا الشعب أن يرفع صوته ويقرر ” إلى متى سيستمر هذا الوضع ؟ إلى متى سنبقى مكبلين بقيود العبودية ؟؟ على حد قوله .

.
وفيما يتعلق بتصريح القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي “تف_دم” بأن قوات البيشمركه ممولون من تركيا أكد المتحدث باسم هذه القوات بأنهم قاموا بتأسيس قوات بيشمركه “روج” بالإمكانيات التي قدمها سيادة الرئيس “مسعود البارزاني” مشيرا بأن القول بتمويلها من قبل تركيا ماهي إلا ذريعة وستار يخفون بها نواياهم الحقيقة وتهدف لخداع الشعب واللعب بعواطفه ليكنوا العداوة لقواتهم على حد وصفه .

.

هذا واختتم “شرفان ديريكي” المتحدث باسم قوات بيشمركه “روج” حديثه لشبكة كوردستريت الإخبارية بأنه على القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي “الدار خليل” الاعتذار لعوائل شهداء البيشمركة ولكل المناضلين في هذه الصفوف الذين صنعوا ملاحم ببطولاتهم ضد ارهابيي “داعش” مشيرا بأنه عوضا عن خلق العداوات، والتشتت العمل على خلق تعاضد وطني كوردي ليكونوا يدا واحدة، وصفعة قوية في وجه النظام و أعوانه حسب تعبيره .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬141 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: