محرك البحث
المجتمع – “كركي لكي ” : حالة طلاق ضمن 13 حالة أخرى من سلسلة أعمار 22-30 خلال الشهر المنصرم
المراة و المجتمع 31 أكتوبر 2015 0

كوردستريت – كركي لكي / سامية لاوند

.
تتزايد نسبة الطلاق بين الفترة والأخرى ، والأسباب مختلفة ضمن أعمار محدودة ينتج عنها تفاقم عدد النساء المطلقات وهضم لحقوق معظمهن ، حيث بات حديث الشارع إلى جانب ظاهرة الهجرة .

.
بحسب مراسلة كوردستريت التي تتمتع بالجرأة لخوض هكذا تجربة وتقول بان الأسباب تندرج تحت عدم توافق الزوجين بسبب فارق السن وعدم تحمل بعضهن مسؤوليات الزواج لأنهن قاصرات ، وأيضا بسبب أعمال السحر والشعوذة ، كما يتم بسبب الفارق الدراسي والتعلق بالعادات والتقاليد البالية من إحدى الطرفين وعنف الرجل ، وهناك بينهن حالات طلاق بسبب وسائل التواصل الاجتماعي .

.
وعليه فقد وجهة مراسلة الشبكة بالسؤال الى إحدى المطلقات اللواتي وقعن ضحية أعمال السحر لموقعنا ” كوردستريت ” وفضلت عدم  ذكر اسمها ، والبالغة 25 سنة ( ب – أ ) قائلة :

.

” كان الطلاق بسبب الخلافات المفاجئة بيننا ، وهضم لحقوقي وحالات من العنف اللفظي والجسدي أيضا ، تحملت هذا الجو الكئيب الذي يحكمه الجن والشياطين بسبب أطفالي الثلاثة وإلا ما كنت بقيت طيلة الست سنوات المنصرمة “.

.
وأضافت أيضا :” كان الطبيب ممنوعا وأن زاد مرضي فقد نتجرع ما يصفه لنا الشيخ ، فقد كنت ضمن خمس حالات طلاق أخرى من قرى كركي لكي ، وأعرفهن جيدا “.

.
ومن خلال سؤال  اخر من مراسلة كوردستريت عن نظرة المجتمع لهن بعد الطلاق فأجابت :

.

” لم أتلق تلك القسوة من مجتمعي لأن الجميع كان حزينا على الظلم الذي عانيته خلال السنوات الماضية ، ووقف إلى جانب أزمتي على العكس ما كان يحدث سابقا”.

.
في حين صرحت لنا إحدى المطلقات التي كانت ضحية تزويجيها قاصرةً ، وبسبب استخدامها لمواقع التواصل الاجتماعي ( ر – ك ) : ” لم أكن أعلم جيدا مسؤوليات الزواج لأنني تزوجت في عمر 15 عاما وطلقت بعدها بشهرين ، كان من المفروض أن أكن في المدرسة مع زملائي ولأنني لا أزال في طور المراهقة كنت اتواصل واستخدم مواقع التواصل الاجتماعي كغيري من الفتيات لكن ذلك لم يكن بشيء إيجابي لدى من تزوجته “.

.
مختتمةً بالقول  :” كما أن فارق السن بيننا 15 عاما ، ربما كان لأهلي الزنب في ذلك لأنهم لم ينبهوني مدى مسؤولية الزواج في الوقت الذي أصبحت فيه القاصرات أكثر زواجا ممن ناهز العشرين عاما “.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 958٬322 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: