محرك البحث
المجلس الأعلى للإستفتاء في اقليم كردستان يصدر بلاغا
حول العالم 08 يوليو 2017 0

كوردستريت – وكالات

أصدر المجلس الأعلى للإستفتاء في اقليم كردستان، بلاغا بخصوص اجتماعه اليوم السبت، فيما اكد المجتمعون التزامهم بالقرارات الصادرة عن الإجتماع الذي إنعقد في السابع من حزيران والذي تم فيه إقرار يوم الخامس والعشرين من أيلول موعدا لاجراء الاستفتاء.

.

وبحسب البلاغ ترأس مسعود بارزاني اليوم السبت، الإجتماع الأول للمجلس الأعلى للاستفتاء بمشاركة ممثلي الأحزاب السياسية والمكونات القومية والدينية الأعضاء في هذا المجلس.

.

‏واوضح البلاغ انه وبعد أن جرى بحث الأوضاع السياسية والمستجدات الأخيرة، وتم تقييم موقف المجتمع الدولي والعملية السياسية في إقليم كردستان، قرر المجتمعون ، ‏التأكيد على التزام المجتمعين بالقرارات والتوصيات الصادرة عن الإجتماع الذي إنعقد في السابع من حزيران لعام 2017، والذي تم فيه إقرار يوم الخامس والعشرين من أيلول 2017، موعداً لإجراء الإستفتاء في اقليم كردستان والمناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم، وحل المشاكل التي تخص العملية السياسية في الإقليم والمحاولات الجادة لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين .

.
‏كما قرر المجتمعون، تعيين اللجان الفرعية للبدء بالخطوات العملية للإعداد لكل ما يتعلق بأمور الإستفتاء وتحديد الهيكلية العامة لعمل المجلس الأعلى للإستفتاء.

.

‏و‏تتعهد حكومة إقليم كردستان ‏ببذل قصارى ‏جهدها من أجل التنسيق والتعاون مع المفوضية العليا للإنتخابات والإستفتاء في إقليم كردستان وجميع الجهات المسؤولة لتوفير كافة مستلزمات ومتطلبات عملية الإستفتاء، وفق البلاغ.

 


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: