محرك البحث
المجلس الأعلى للعشائر في سوريا يرفض رعاية النظام السوري لمناطق شمال شرق سوريا

المجلس الأعلى للعشائر في سوريا يرفض رعاية النظام السوري لمناطق شمال شرق سوريا

كوردستريت نيوز || نازدار محمد

أكد المجلس الأعلى للعشائر في سوريا، اليوم الأربعاء 18 تموز رفضهم أي رعاية من قبل النظام السوري على مناطق الحماية الكوردية ، وذلك في بيانٍ صادر عن المتحدث باسم المجلس ”مضر حماد الأسعد ” اطلعت عليه شبكة كوردستريت الأخبارية .

هذا واستهل الأسعد نص بيانه بالقول « إنّ الاجتماعات والمؤتمرات التي عقدت مؤخراً، في مناطق سيطرة الحماية الكردية، بخصوص منح الشرعية للنظام السوري في مناطقها، تهدف إلى تمزيق سوريا وجر شعبها إلى خلافات طائفية وعرقية.

وأوضح أنّ الهدف من هذه الاجتماعات هو تكريس سلطة النظام السوري، الذي تورط مع روسيا، وإيران، والميليشيات الأجنبية وحزب الله وتنظيم الدولة، والتحالف الدولي، في قتل أكثر من مليون سوري وجرح وإعاقة ضعفهم وتدمير نحو 70% من منشآت البلاد، إضافة لتهجير أكثر من 12 مليون سوري.

ودعا “الأسعد” الحكومة التركية أن تسرّع في تنفيذ خريطة الطريق في منطقة منبج، وتوسيعها في مرحلة قادمة لتشمل محافظات الرقة والحسكة، لافتاً أنّ المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية “سيكون السند الحقيقي لتطلعات شعبنا لتحقيق أهداف ثورتنا من خلال الوصول إلى حل سياسي وفق القرارات الدولية”.

ويشار أنّ الاتفاق التركي الأمريكي بشأن مدينة منبج وتخلي واشنطن عن حليفتها قد وضع الوحدات الكوردية في خندقٍ ضيق مما جعلها تعلن عن رغبتها الملحة في التفاوض مع النظام السوري .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: