محرك البحث
المجلس التشريعي في كوباني يصدر قانونين …الإلزام بترخيص الأسلحة .. منع تعدد الزوجات

كوردستريت-باران محمد

.
صادق المجلس التشريعي في مقاطعة كوباني على قانوني ترخيص الأسلحة والأحكام العامة الخاصة بالمرأة، حيث يلزم قانون ترخيص الأسلحة جميع المواطنين بترخيص أسلحتهم لدى قوات الأسايش لمدة عامين قابلة للتجديد، ورسم الترخيص لمدة عامين هو كالآتي: (المسدس ورسم ترخيصه 3000 ليرة سورية –بندقية صيد 3000 ليرة سورية – بندقية آلية كلاشينكوف 6000 ليرة سورية).

.

ويمنع القانون حمل السلاح في الأماكن السكنية والتجمعات والمظاهرات ومقرات المؤتمرات والاجتماعات العامة والدوائر الرسمية.
ويشترط القانون بطالب الترخيص أن يكون عمره 21 عاماً فما فوق، وأن يكون غير محكوم بجناية أو بجنحة شائنة، وأن يكون لائقاً صحياً.

.
أما قانون الأحكام الخاصة بالمرأة فإنه يؤكد على تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة في كافة مجالات الحياة وخاصة الانتخاب والترشح للمناصب، والالتزام بمبدأ الإدارة التشاركية في كافة المؤسسات.
وبموجب القانون يمنع تعدد الزوجات بشكل مطلق ويعتبر هذا الزواج باطلاً، ومخالفتها هي السجن حتى سنة وغرامة بقدر 500000 ليرة سورية، كما تم منع زواج الحيار وزواج الشغار وزواج الدية.

.
كما يمنع القانون زواج الفتاة بدون رضائها، وكذلك زواجها قبل سن 18 ، ويساوي القانون بين الرجل والمرأة في الشهادة من حيث القيمة القانونية.
وفيما يتعلق بجرائم الشرف اعتبر القانون قتل المرأة بحجة الشرف جريمة قتل عمد يعاقب مرتكبها بالعقوبات المنصوص عليها في قانون العقوبات.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: