محرك البحث
المجلس العام للحراك الشبابي الكردي: سلوك النعام الذي يمارسه الائتلاف والمجلس السوري تجاه تل أبيض بمثابة الضوء الأخضر لسلوك تلك الكتائب
بيانات سياسية 23 يوليو 2013 0

إنّ الإحداث التي شهدتها مدينة تل أبيض مؤخراً وتعرّض العديد من ممتلكات المواطنين الكرد السوريين لحالات النهب والسلب إضافة إلى إرهاب المدنيين الكرد بشكل ممنهج من قبل كتائب ما يسمى “الدولة الإسلامية في الشام والعراق”، والبعض من الكتائب التابعة للجيش السوري الحر، إنّما يكشف الوجه العاري للمخزون الفكري، والحقد المتراكم باتجاه الشعب الكردي في سوريا.

إن سلوك النعام الذي يمارسه الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، والمجلس الوطني السوري، وباقي الأطر والمجالس المدنية والسياسية والعسكرية التي تتبع لغة الصمت والتعامي، تجاه ما يحدث بحق المدنيين الكرد في مدينة تل أبيض، هو بمثابة الضوء الأخضر لسلوك تلك الكتائب ورخصة للاستمرار بهذه العمليات الهمجية في المدينة.

ما يتعرض له الكرد أمام أعين أطر ومجالس المعارضة باقتحام المنازل والمحال التجارية والمقرات الحزبية الكردية بقوة السلاح والترهيب، وقتل المدنيين، إلى جانب الاعتقالات والتعذيب، واستخدام دور العبادة لتنفيذ المآرب والإيقاع بالمواطنين الكرد، هوعمل يخدم النظام بالدرجة الأولى، ومشروع هادف إلى ضرب النسيج الاجتماعي في المدينة، وتأجيج للنعرات الطائفية والقومية. وسياسة تهجير قسرية لنزوح الكرد عن مدنهم.

إنّ تعزيز ثقافة العيش المشترك، والعمل على ترسيخ مفهوم المساواة والتسامح، والالتزام والتحكم إلى لغة الحوار بمشاركة كل أطياف ومكونات المدينة، للوصول إلى عقد اجتماعي يضمن حقوق كل المكونات في المدينة. باتت حاجة ماسة لتوطيد الأمن والسكينة. وعلى الأطراف المتنازعة، الالتزام بالقانون الدولي الإنساني، والمواثيق والعهود الدولية، التي تدعو لحماية الأفراد المدنيين والممتلكات والأموال ضمن النزاعات المسلحة.

هي الدعوة لكل الأطــر، للتدخل وابداء موقف حازم تجاه ما يحدث في تل أبيض بحق المدنيين الكرد، والعمل بشكل جاد على استتباب الأمن واستقراره في المدينة لتوفير المناخ الملائم من الهدوء والامان بغية عودة سكانها النازحين، بالإضافة إلى تعويض عوائل الضحايا، والمتضررين في ممتلاكاتهم.

المجلس العام للحراك الشبابي الكردي في سوريا

1 – اتحاد تنسيقيات شباب الكرد في سوريا
2 – ائتلاف شباب سوا
3 – تنسيقية الشهيد مشعل التمو
4 – تجمع شباب الكرد-قامشلو
5- تنسيقية المستقبل الكردي في سوريا
6- تنسيقية الوحدة الوطنية
7- حــــركــة كــــوردسـتــان ســوريـــا
23 / تمــوز / 2013



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 932٬954 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: