محرك البحث
أخر الأخبار
“المجلس المحلي” بعفرين : نحمل السلطات مسؤولية النتائج السلبية الناجمة عن أعمالها وسلوكها
بيانات سياسية 27 أغسطس 2015 0
بيــــان إلى الرأي العام
.
في سياق السلوك الاستبدادي لسلطات الأمر الواقع التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي في غرب كُردستان، تقوم هذه السلطات بين الحين والآخر باحتجاز المخالفين لها بالرأي ، والرافضين أن يكونوا أدوات تنفيذ مطواعة بيدها. 
سواءً من أعضاء الأحزاب السياسية داخل المجلس الوطني الكُردي أو خارجه ، والنشطاء والمستقلين والإعلاميين الوطنيين ، كما تقوم هذه السلطات بأعمال وإجراءات استفزازية أخرى تتنافى مع كرامة الإنسان وحقوقه، مما يتسبب في إضعاف الصف الكُردي ، وخلق أجواء من التذمر والاحتقان واليأس في الشارع الكُردي. 

وما حملة الاعتقالات التي تمت مؤخراً لأعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في منطقة عفرين ( فلمز عثمان – عيدان عمرو – عبد الرحمن حسن – شيخ سعيد إسماعيل زاده) وبالإضافة إلى الذين سبق وأن تم احتجازهم من أعضاء هذا الحزب (ادريس علو – أحمد سيدو – أحمد سينو) تندرج في اطار نفس السلوك ونتيجة نفس العقلية. 
.
إننا في المجلس المحلي بعفرين للمجلس الوطني الكٌردي في سوريا، في الوقت الذي ندين ونستنكر مثل هذا السلوك ، فإننا نحمل هذه السلطات المسؤولية الكاملة عن صحة وسلامة هؤلاء المحتجزين ، ونطالبها بالافراج الفوري عنهم، ونحملها مسؤولية النتائج السلبية الناجمة عن أعمالها وسلوكها، في هذا الظرف التاريخي الحساس والعصيب. 
.
كما نطالب هذه السلطات بالكف عن مثل هذه الممارسات ، ومراجعة سلوكها وسياساتها وتغييرها باتجاه خلق أجواء إيجابية. 
.
و ندعو كافة القوى الوطنية السورية وجميع الأحزاب الكُردية والكُردستانية وكافة لجان المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان وكافة وسائل الاعلام وجميع أبناء شعبنا أينما كانت مواقعهم ، وممن تعزعليهم كرامة وحرية وحقوق الانسان والحريصين على وحدة الصف الكُردي، الوقوف في وجه هذه الممارسات وهذا السلوك.
لنتمكن جميعاً السير نحو نمط من العلاقات يليق بشعبنا ويتجاوب ويخدم تطلعاته وطموحاته القومية المشروعة.  
.
عفرين في 25 / 8 / 2015 م
المجلس المحلي بعفرين للمجلس الوطني الكُردي في سوريا

 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: