محرك البحث
المجلس المحلي بعفرين : ندعو سلطة “أمر الواقع “بمراجعة سلوكها وسياساتها وتغييرها باتجاه خلق أجواء إيجابية
بيانات سياسية 24 يوليو 2016 0

تصريح

.
قامت سلطة الـ ب ي د يوم الخميس الواقع في 21 / 7 / 2016 م بإطلاق سراح عدد من محتجزي الرأي (أعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ) وهم الأخوة (عبد الرحمن آبو وريناس عبد الرحمن و فلمز عثمان و جمال شيخ إسماعيل زاده ).

.
اننا في المجلس المحلي بعفرين للمجلس الوطني الكُردي في سوريا نقيم هذه الخطوة من جانب سلطة الـ ب ي د بشكل إيجابي ونتطلع إلى الافراج عن كافة محتجزي الرأي المتبقين لديها والمعروف منهم (أحمد سينو – أحمد سيدو – ادريس علو – عزت كردي ).

.
كما نهنىء الأخوة المفرج عنهم على نيلهم لجزء من حريتهم، متمنين لهم الصحة والتوفيق في ممارسة حياتهم ونشاطهم بشكل طبيعي.

.
وفي الوقت ذاته ندين السلوك الاستبدادي لسلطات الأمر الواقع التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي في غرب كُردستان، إذ أقدمت القوى الأمنية بتاريخ 23 / 7 / 2016 م في مدينة عفرين وبعد مرور يومين على اطلاقها لسراح بعض المحتجزين لديها ،على احتجاز سربست خليل بذريعة توزيعه العلم الكوردستاني !!!!!!! على مركبات المواطنيين أثناء تشيع جثمان الفنان عبد الرحمن عمر ” بافه صلاح “
وندعوها بالكف عن مثل هذه الممارسات ، والزج بالسياسيين وأصحاب الرأي المختلف مع توجهاتها في السجون مستقبلاً. ، ومراجعة سلوكها وسياساتها وتغييرها باتجاه خلق أجواء إيجابية.

.
كما ندعو كافة القوى الوطنية السورية وجميع الأحزاب الكُردية والكُردستانية وكافة لجان المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان وكافة وسائل الاعلام وجميع أبناء شعبنا أينما كانت مواقعهم ، وممن تعزعليهم كرامة وحرية وحقوق الانسان والحريصين على وحدة الصف الكُردي، الوقوف في وجه هذه الممارسات وهذا السلوك.

.
لنتمكن جميعاً السير نحو نمط من العلاقات يليق بشعبنا ويتجاوب ويخدم تطلعاته وطموحاته القومية المشروعة.
عفرين في 24 / 7 / 2016 م

.

المجلس المحلي بعفرين للمجلس الوطني الكُردي في سوريا



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬386 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: