محرك البحث
المجلس المحلي في كوباني ..ال pyd رفضت دخول قوة عسكرية الى كوباني باسم المجلس الوطني الكوردي
بيانات سياسية 14 نوفمبر 2014 0

بناء على قرار المجلس الوطني الكردي في كوباني الذي اتّخذ بتشكيل قوة عسكرية في 30-9-2014 بغية الدفاع عن كوباني والمشاركة في تحريرها, لبى المئات من الشباب الكورد بتطويع لدحر قوة الظلام والارهاب “داعش” قرر المجلس الوطني الكردي في كوباني وانسجاما مع روح اتفاقية دهوك إرسال لجنة العلاقات والتنسيق العسكرية الى مدينة كوباني للالتقاء بالأخوة في قيادة وحدات حماية الشعب بغية التشاور والتنسيق والوقوف بإرسال قوة عسكرية للمجلس الوطني الكردي إلى كوباني للمشاركة جنبا إلى جنب (قوات وحدات حماية الشعب, البشمركة, فصائل لجيش الحر) في تحريرها.

ونتيجة اللقاء مع الأخوة في قيادة وحدات حماية الشعب في كوباني لم يتم قبول دخول قوة عسكرية باسم المجلس الوطني الكردي إلا تحت راية واسم YPG والانضمام إلى صفوفها.

إننا في المجلس الوطني الكوردي نعلن للرأي العام الدولي والقوى الكوردستانية والمجلس الوطني الكردي العام وحركة المجتمع الديمقراطي والراعي اتفاقية دهوك السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان للمساهمة في ترتيب دخول قوة المجلس الوطني الكردي إلى كوباني للدفاع عنها وقراها كحق شرعي لنا ضمن التعاون والتنسيق مع القوات المشتركة.

ونؤكد للرأي العام أننا ماضون في المجلس الوطني الكردي بالعمل في كافة المجالات بما فيها العسكرية إلى أن يتم دحر قوة الظلام والإرهاب “داعش” من كوباني وقراها.

المجد والخلود لشهداء كوباني والثورة السورية
المجلس الوطني الكردي في كوباني
14-11-2014



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 946٬767 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: