محرك البحث
“المجلس المحلي “لمجلس الوطني الكوردي في كوباني يعلن انسحابه من الهيئة الكوردية العليا
بيانات سياسية 29 يونيو 2013 0

تل غزال الجريحة….عامودا البطلة مهد الأحرار والشهداء

في تصعيد خطير ومؤسف ضمن أجواء الفوضى والتوتر التي تعيشها مناطقنا السورية عامة من قتل وتدمير وتهجير والتي تعيشها مدننا ومناطقنا الكردية في الآونة الأخيرة خاصة.
والتي عاشتها مدينة عامودا منذ أيام على خلفية أعتقال النشطاء على يد المسلحين التابعة للحزب الأتحاد الديمقراطي(pyd) من أبناء المنطقة.
حيث هاجمت المسلحين والاسايش التابعة ل ب ي د مظاهرة سلمية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين لديهم.

وقد نتج عن الهجوم المسلح بالرشاشات والدوشكا استشهاد تسعة متظاهرين عزل وجرح العديد منهم ثم قامت باعتقال المئات وفرضت حظر التجوال على المنطقة وداهمت البيوت لاعتقال الشباب واعتدت على مكاتب أحزاب المجلس الوطني الكردي وقامت بحرق محتوياتها وكسرها وكذلك أحرقت مقر جمعية (روني للمراة الكردية)
ثم جرى تفريق مظاهرة قامشلو يوم الجمعة بالتهديد والقوة
ومن قبلها أقدمت على مهاجمة تل غزال التابعة لمنطقة كوباني وارتكبت فيها مجزرة شرسة راح ضحيتها ثلاثة أشخاص وجرح العديد واعتقال العشرات… وكذلك هاجمت أعتصاما نسائياً في مدينة عفرين وأقدمت بالضرب المبرح على النساء المعتصمات المطالبات بحليب الأطفال على مرأى الجميع ودون أي رادع إنساني وبعيداً عن الأخلاق ثم تم اعتقال بعضهن ؟
وكل هذه الأعمال والأفعال االممنهجة وبتوقيت متزامن ترتكب باسم الهيئة الكردية العليا
إننا في المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في كوباني ندين ونستنكر هذه الاعمال الإجرامية الهمجية واللامسؤولة واللاقانونية والتي اقدمت عليها قوات ال y p k بطريقة إرهابية بربرية والتي تؤدي إلى زيادة الفتنة والاقتتال الكردي الكردي وتدفع بها إلى منزلقات خطيرة تضر بمستقبل وقضية شعبنا الكردي رغم حرصنا الشديد على ذلك ؟

لذا نعلن للرأي العام:

1_ انسحابنا (المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في كوباني) من الهيئة الكردية العليا.
2_الكف عن الاعتداء على المقرات الحزبية للمجلس الوطني الكردي.
3_تشكيل لجنة تحقيق محايدة في اسباب ماحصل ومحاسبة الجناة.
وندعو شعبنا الكردي في هذه المرحلة العصيبة والخطيرة إلى التحلي بالصبر والحكمة وضبط النفس وتحمل المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتق الجميع تجاه مايجري من أحداث مؤسفة وتطورات خطيرة.
وندعو قيادة المجلس الوطني الكردي للانسحاب من الهيئة الكردية العليا.
كما نعلن الحداد على ارواح شهداء تل غزال وعامودا الأبرار وذلك بإغلاق المكاتب الحزبية ورفع الأعلام السوداء على المقرات الحزبية في مدينة كوباني ولمدة يومين اعتبارأًمن يوم غد الأحد30/6/2013

المجد والخلود لشهداء الثورة السورية المباركة
المجد والخلود لشهداء شعبنا الكردي الصامد

المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في كوباني
29/6/2013

 


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 960٬438 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: