محرك البحث
المجلس الوطني الكردي يعتصم في “جل أغا “والاسايش تمنع استمرارها

كوردستريت -خاص / بدعوة من مجلس محلية الشهيد نصرالدين برهك(جل أغا -آليان)ضد فرض حركة المجتمع الديمقراطي والادراة الذاتية مناهج اللغة الكردية المؤدلجة واغلاق معظم المدارس .

.
اقيمت اليوم في بلدة جل اغا مظاهرة جماهيرية كبيرة حيث بدأ التوافد الى امام مكتب المجلس الوطني بتمام الساعة الثانية ظهرا من البلدة والقرى المحيطة بها وحضور اعداد كبيرة من بلدة كركي لكي وقد وصل العدد حسب تقديرات شبكة كوردستريت الى اكثر من ثلاثة الاف .

.

وحضر المظاهرة عدد من القيادات في المجلس الوطني الكردي السيدة فصلة يوسف نائبة رئيس المجلس وبشار امي عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني سوريا واعضاء الامانة العامة فادي مرعي وكاوى اسماعيل .

.

وعند بدأ المظاهرة توجه المتظاهرين الى الشارع العام اذا بمظاهرة اخرى من قبل حركة المجتمع الديمقراطي واقفة امامهم ومنع الاسايش مظاهرة المجلس الوطني من الدخول في الشارع العام وعند رجوعهم الى اما مكتب المجلس لاستكمال المظاهرة فوجئ الجميع بتقدم مظاهرة تف دم الى حيث تواجد مظاهرة المجلس الوطني حيث بدأت الشتائم فقام الاسايش بالدخول بين المظاهرتين للحد من المشاكل .لكن المجلس الوطني اصر على الدخول الى الشارع العام وسط عمليا الكر والفر في الشوارع ومنعهم الاسايش حيث منعت التصوير واحتجاز عدة كاميرات وهواتف محمولة والقت القبض على عدة اشخاص اطلق سراحهم جميعا فيما بعد .

.

القت السيدة فصلة يوسف كلمة امام المحتشدين نددت فيها سياسية ال ب ي د وسياسة القمع التي تمارسها ضد ابناء جلدته وفي هذه الاثناء هتف الجميع ضد ممارسات (ال ب ي د .)

وبحسب مراسلنا بانه “ولولا تدخل العقلاء في هذه الاثناء لحدث ما لا يتوقعه العقل .

.

والجدير بالذكر في سنة 2011 عندما خرج المتظاهرون ضد نظام بشار الاسد حدث نفس ماحدث اليوم اذ قامت مظاهرة من البعثيين ووقوفوا امام المظاهرة التي تنادي باسقاط النظام وهجموا عليهم بالحجارة .

.

وبخصوص هذا الموضوع تحدث لشبكة كوردستريت الاخبارية ميران مرعي عضو محلية الشهيد نصرالدين برهك قائلا:

.

“لقد كنا في مظاهرة سلمية من اجل اطفالنا الذين اصبحوا خارج المدارس واذا بمظاهرة اخرى تقام ضدنا وتشتم وتلفظ بألفاظ بعيضة لكننا لم نصتدم بهم ورجعنا ادراجنا الى امام المكتب وكنا مفكرين انهم ايضا رجعوا ادراجهم لكن فوجئنا بهم وهم يتقدمون نحونا” .

.
و بحسب تعبيره , “الاسايش حاولت اعتقال البعض بتهمة التصوير وحجزت عدة كاميرات واجهزة الهاتف المحمول” .

.

image

12204911_414132765454972_767836550_n



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 958٬962 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: