محرك البحث
المجلس الوطني الكردي يلتقي بالقنصل الروسي في هولير

دوزدار أغا – كوردستريت

التقى وفدا من المجلس الوطني في إقليم كوردستان مع القنصل الروسي في عاصمة إقليم كوردستان بهولير حول الأوضاع الراهنة في الساحة السورية,

.

وبخصوص ذلك ،  تحدث لشبكة كوردستريت الاخبارية الدكتور كاميران حاج عبدو سكرتير حزب “الوحدة” قائلا:

.

“نعم تم البارحة (٨/ ١١/ ٢٠١٥) لقاء بين القنصل العام الروسي و وفد من مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكردي. كان اللقاء إيجابياً حيث تم التأكيد من الطرفين على ان يكون هدف اي تدخل في سوريا و أزمتها هو مكافحة الإرهاب بالتوازي مع مساعي إيجاد حل سياسي يفضي الى سوريا ديمقراطية، تعددية و علمانية، لا مكان فيها لا للارهاب و لا للاستبداد.”

.

وتابع حديثه بالقول ، “ورأى الطرفان أن اي حل يجب ان يأخذ الحقائق التاريخية و الجغرافية لسوريا بعين الإعتبار، فسوريا دولة متعددة القوميات و الأديان لذلك ركز الطرفان على ان الحل الأنسب لسوريا هي الدولة الفدرالية التي تؤمن الحرية و المساواة للجميع. و بحسب تعبيره اتفق الطرفان على استمرار اللقاءات.

.

من جهتها قالت ممثلة التيار المستقبل في هولير دلجين حسو ان المجلس الوطني يواصل حراكه السياسي ومن المرتقب ان يلتقي بالقنصليات الاخرى في الأيام القليلة القادمة  ..

.

السياسة الكوردية أكدت حول ما يجري في ديريك بان التظاهر حق شرعي وطبيعي ضد ممارسات ال (ب ي د ) في المنطقة فرض أدلجة المناهج  على الطلبة في المنطقة الكوردية .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 958٬950 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: