محرك البحث
المجلس الوطني الكوردي : جميع الاعدامات في كُردستان إيران هي ذات مغزى سياسي بهدف إشاعة الخوف والرعب وإفقار المواطنين مهما كانت صفة الأشخاص المتهمين
بيانات سياسية 29 مايو 2019 0

كوردستريت || بيانات سياسية

.

بات الاعدام من الأساليب التي يتّبعها النظام الايراني، ومنها الإعدام شنقاً على مرأى من الناس من أجل قمع الشعب، وبث الرُّعب والتخلّص من المعارضين السياسيين. حتى باتت إيران بؤرة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط .

ويتم اتباع سياسة ممنهجة للجريمة المنظّمة في المناطق الكُردية من كُردستان إيران من ترويج المخدّرات ونشر الفقر والعوز والحرمان وبإشراف كبار المسؤولين الايرانيين وقادة الحرس الثوري .

.

حيث أن جميع الاعدامات في كُردستان إيران هي ذات مغزى سياسي بهدف إشاعة الخوف والرعب وإفقار المواطنين مهما كانت صفة الأشخاص المتهمين، حيث يُتهمون بالعمل في السياسة، أو ارتكاب السرقات أو المتاجرة بالمخدرات.

وتصدر الأحكام الجائرة بحق الشباب الكُـردي بتعليقهم على أعواد المشانق، اضافة إلى إعدام القاصرات من الفتيات وانتشار حالات الاغتصاب في السجون وقتل المواطنين الكُـرد على الحدود، وهكذا فإن الجريمة المُنظّمة تمارس كأسلوب لسياسة القمع ضد الشعب الكُردي هناك بدون توفر الشروط القانونية للمحاكمات .

ان المجلس الوطني الكُردي في سوريا، يدين بشدّة هذه الممارسات الإرهابية المُتّبعة بحقّ أبناء الشعب الكُـردي في كوردستان إيران، ويطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الانسان والحريات العامة وأحرار العالم إلى اتّخاذ الإجراءات الكفيلة لوقف مسلسل الإعدامات بحق المناضلين الكُـرد، والوقوف ضد السياسة الإرهابية من النظام الإيراني بحقهم .

الأمانة العامة للمجلس الوطني الكُردي في سوريا

قامشلو 28 / 5 / 2019



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: