محرك البحث
المجلس الوطني الكوردي رداً على حملة الاعتقالات : ندعو ابناء شعبنا بالوقوف في وجه هذه الممارسات و فضحها بكل الوسائل السلمية
بيانات سياسية 23 مايو 2016 0

بيان

.

في خطوة تصعيديه على اعمالهم الاستفزازية اقدمت ميليشيات سلطة الوكالة التابعة لل ب ي د في فجر هذا اليوم 23\5\2016 على محاصرة العديد من القرى الكردية في ريف عامودا و منطقة الكوجرات اقدموا على مداهمة البيوت فيها بشكل همجي و قاموا بتفتيش دقيق لمنازلها شملت الاثاث فيها و صادروا كل ما عثروا عليه من اسلحة فردية و بواريد صيد و سواها منتهكين بذلك حرمة البيوت و النساء و ارعبوا بسلوكهم الترهيبية , الاطفال و النساء و اعتقلوا العديد من الشباب من هذه القرى لسوقهم و تجنيدهم بشكل اجباري في معاركهم العبثية.

.
ان المجلس الوطني الكردي في سوريا في الوقت الذي يدين فيه بشدة هذه الاعمال الترهيبية بحق ابناء شعبنا الكردي يحمل pyd مسؤولية هذه التصرفات و مغبة ما ينجم عنها و التي لا تخدم بأي شكل من الاشكال مصلحة الكرد و يدعو القوى الكردستانية و المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم و حماية شعبنا من افعالهم و ممارساتهم الاستبدادية , كما يدعو المجلس ابناء شعبنا بالوقوف في وجه هذه الممارسات و فضحها بكل الوسائل السلمية .

.
و قد عرف حتى الآن من القرى التي تم مداهمتها و الشباب الذين تم اعتقالهم منها :

.

تل حبش:

1 – هوزان محمد علو 2- ماجد عامر حسين 3- موسى فرهاد قاسم 4- صالح فرهاد قاسم 5- ريزان احمد قاسم 6- جوان سليمان خوارزي 7- مالك محمود علو.

كرنكو:

1 – زنار مجدل حاج قاسم 2- سيبان دحام حاج قاسم 3- سامي يوسف حاج قاسم 4- نزار يوسف حاج قاسم 5- بوطان اكرم حاج قاسم 6- محمود يونس حاج.

الجوهرية:

1 – باور اكرم سنان 2- شاهين بهرم سنان 3- صالح حواس ولي 4- دحام فهد ولي 5- فرات عبدالوهاب ولي 6- بدران حواس ( نازح من قرى الحسكة ) 7- فائق كمال سنان (افرج عنه لاحقاً) 8- علي محمد أمين سنان ( افرج عنه لاحقاً).
المعتقلين من قرية بةستا سويس :

.

عڤدى صالح 2- شڤان محمود صبري 1-
3 — حداد نصرالدين 4 – صالح سعيد حامد5 – صالح عدال بيرتو 6- راعي من أصل عربي
والمعتقلين من قرية سيگرا- سبع جفار :

.

1 – دهام رمضان 2 – مزكين رمضان 3 – علي شيمو 4 – اسكندر شيمو 5 – سيروان رشاد 6 – شيروان عمر7 – محمد بشير 8 – ادهم بشير 9 – بشير علي عمر 10 – حسين علي عمر 11 – صفوان حسن 12 – ادهم حسن 13 – ابراهيم حسن 14 – بشيرعبدالرحمن 15- ابراهيم صالح ابراهيم 16 – عدنان محمد

.

قامشلو 23 / 5 / 2016

الامانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬486 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: