المجلس الوطني الكوردي في الذكرى الثالثه لمجزرة كوباني يحمل الpyd المسؤولية

بيانات سياسية 24 يونيو 2018 0
المجلس الوطني الكوردي في الذكرى الثالثه لمجزرة كوباني يحمل الpyd المسؤولية
+ = -

كوردستريت – بيان

أصدرت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي اليوم الأحد 25/يونيو بيانا، بمناسبة مرور الذكرى الثالثة على مجزرة مدينة كوباني، والتي سميت ب “ليلة الغدر” بتاريخ 25/6/2015 .

وجاء في نص البيان “تمر الذكرى الثالثة على المجزرة البشعة التي ارتكبتها عصابات داعش الأرهابية. ليلة الغدر في كوباني بتاريخ 25/6/2015 والتي راح ضحيتها المئات من الشهداء ومعظمهم من االنساء والأطفال والشيوخ.

وأضاف البيان “تلك الجريمة التي ترتقى الى مستوى جرائم الحرب وجرائم ضد الانسانية ،ولاتزال ملابساتها غامضة مجزرة بهذا الحجم ودخول كل هؤلاء المجرمين بألياتهم واسلحتهم وإقتحام منازل المواطنين العزل في الوقت الذي كانت فيهالمدينة تحت سيطرة وحماية pyd بكافة اذرعه العسكرية من ypg والاسايش”.

وألقت الأمانة العامة للمجلس الكوردي المسؤولية على قوات الأسايش ” وعليها تقع المسؤولية الكاملة في حماية وأمن المواطنين ومنذ تاريخ إرتكاب المجزرة وحتى تاريخه لم تفصح pyd عن ملابسات هذه الجريمة البشعة وعن المقصرين والمسؤولين عنها , وكأنها حدثت في غفلة من الزمن وأصبحت في طي الكتمان والنسيان ولكن تبقى الحسرة في قلوب اهالي ضحايا الأبرياء, طالما بقيت الحقيقة غامضة”.

وأدان البيان المجزرة “إن المجلس الوطني الكوردي في الوقت الذي يكرر ادانة جريمة ليلة الغدر بشدة ، يحمل pyd محاولة طمس الحقيقة وعدم كشفها بكل شفافية تقديراً لإرواح الشهداءوإحتراماً لمشاعر ذويهم , كما يؤكد لذوي الشهداء إن الحقيقة ستظهر وأن العدالةسوف تأخذ مجراها مهما طال الزمن .
الرحمة للشهداء
والخزي والعار للقتله المجرمين
الأمانة العامة للمجلس الوطني الكورد”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك