محرك البحث
المجلس الوطني الكوردي ممثلا عن الكورد في جنيف 4… ودعوة رسمية الى واشنطن لنقاش حول كيفية حماية البيشمركة”روج “لمناطق الامنة

#كوردستريت | روكن احمد 

.

علمت شبكة كوردستريت الإخبارية من مصادرها الخاصة بان اجتماع انقرة الذي شارك فيه كل من منسق هيئة التفاوض العليا رياض حجاب، ورئيس الائتلاف الوطني السوري أنس العبدة، وممثلو المعارضة المسلحة التي شاركت في اجتماع أستانا، ورئيس المجلس الوطني الكردي السوري إبراهيم برو، والمجلس التركماني السوري أمين بوزأوغلان وعبدالعزيز التمو رئيس رابطة مستقلين الكورد والدكتور عبدالحكيم بشار..

.

المصدر أضاف  ان الاجتماع ناقش تشكيل وفد مشترك من المعارضة المؤلف من وفد آستانة – الهيئة العليا للتفاوض – الائتلاف السوري – المجلس الوطني الكوردي كوفد منفصل عن المعارضة يمثل الكورد في مؤتمر جنيف4  المزمع انعقاده في الأسابيع المقبلة..

.

وكشف مصدرنا بان اللقاء مع الخارجية التركية كان تشاوريا ولَم يتطرق الى الفيدرالية ومواضيع اخرى تخص الكورد إنما اختصر على التشاور وتوحيد المواقف تحضيرا لمؤتمر جنيف4..

.

وبحسب مصدرنا  ان الروس كانوا مشاركين بشكل او باخر مع الأمريكيين في الاجتماع وهناك تنسيق روسي أمريكي حول مؤتمر ومن المتوقع ان يتم اشراك السعودية وقطر في المفاوضات التي  ستركز  على انتقال السلمي للسلطة في سوريا .. 

.
وتجدر الإشارة هنا بان المجلس الوطني الكوردي قد تلقى دعوة رسمية من الخارجية الامريكية لتباحث حول مشاركة البيشمركة( روج )  في حماية المناطق الآمنة المطروحة من إدارة دونالد ترامب وسيشارك في اجتماع جنيف الى جانب المعارضة السورية كممثل لشعب الكوردي في سوريا ومن المتوقع أن ينعقد في 20 من الشهر الجاري .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 970٬512 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: