محرك البحث
“المرأة القوية المستقلة” أفضل خيار للزواج.. تعرف على الأسباب
المراة و المجتمع 03 أكتوبر 2019 0

كوردستريت|| المجتمع 

.

يشاع عادة عن المرأة القوية أنها متحكمة وجامدة المشاعر، تفضل نجاحاتها الشخصية على علاقتها بشريك حياتها، وبسبب طموحها الجامح وتصرفاتها الحادة، يهرب الرجال من الارتباط بها.

تلك هي الصورة النمطية عن “المرأة القوية المستقلة” Strong Independent Woman، حسبما صورتها مواقع التواصل الاجتماعي، لكن الواقع يثبت عكس ذلك، فالمرأة القوية التي تبلغ تلك المرحلة تدرك جيدا احتياجاتها وكيفية إدارة أزماتها، لذا فربما عليك مراجعة بعض المفاهيم إذا قررت الارتباط بها، ولذلك إليك تسعة أسباب تجعل المرأة القوية شريكا أفضل في الزواج.

.

1- لا تبحث عن منقذ
تمر المرأة القوية بالكثير من التجارب والاختبارات التي علمتها أن تعتمد على نفسها وتحقق ما تريده لذاتها، لذا لا تبحث المرأة القوية عن منقذ يحقق أحلامها أو تلهث وراء الاستقرار المادي، وفقا لتقرير لموقع “باور أوف بوزيتفتي”.

ولذلك علاقتك بامرأة قوية هي علاقة أكثر أمانا، فلا حاجة للعمل ليلا ونهارا لإشباع رغباتها، فليس لديها دافع للاستمرار في ارتباطها بك سوى الرغبة في وجود شريك حياة يحترم وجودها ويقدره للمضي معا دون استغلال للطرف الآخر.

.

2- تعرف ما تريد
تعرف المرأة القوية ماذا تريد وتتحدث عنه دون الاختباء أو التظاهر بعكس ما تشعر، أملا أن تعرفه بنفسك، فلا تريد أن تضيع وقتها أو تهدر طاقتها في تفكير مطول أو احتمالات، لكنها تتواصل وتعبر عما تريده مباشرة.

.

3-تجيد التعامل مع مشاعرها
تجيد المرأة القوية التحكم في مشاعرها، لذا فإن ذلك النضج العاطفي يسهل النقاش معها، مقارنة بمن تترك مشاعرها للتحكم بها والتصرف دون منطق، ولذلك المرأة القوية قادرة على الاستماع لوجهة نظر الطرف الآخر وما يهمها في هذا النقاش هو حفظ احترامها وليس فرض رأيها على الطرف الآخر.

ولا تخاف المرأة القوية من الخلافات، فهي تعرف كيف تتحكم في غضبها، فإذا وقع خلاف بينكما فإنها لن تتردد في مناقشته معك لحله والتعبير عما يزعجها دون صياح.

 المرأة القوية لا تسعى للسيطرة ولكن لا تقبل التحكم فيها (مواقع التواصل)

4-غير متحكمة
على عكس الشائع أن المرأة القوية تسعى للتحكم فيمن حولها، فالصحيح أنها لا تقبل أن تتحكم فيها أهواء الآخرين، و تبحث المرأة القوية عن علاقة مستقرة وتنظر لنفسها وشريكها كفريق، فليس لأحد الحكم على أحد، تسعى لإيجاد من يحتفل معها بنجاحاتها ويدعم قراراتها في الأوقات الصعبة وإضافة قيمة إلى حياتها. ولأنها تعرف قيمة النجاح وأهمية المساندة للوصول إليه، تسعى إلى مساندة شريكها لتحقيق أحلامه دون إزعاجه بالأمور البسيطة أو التقليل من مجهوداته، بحسب مقال للاختصاصية النفسية مارسيا رينولدز لموقع سيكولوجي توداي.

.

5-لا تشعر بالغيرة بسهولة
كونها مرت بالكثير من الأوقات الصعبة في حياته، وتخطت الكثير من المحن حتى تصل إلى ما تريد وتصبح قوية ومستقلة، لا تستطيع أن تثق في أحد بسهولة، ويستغرق الأمر وقتا طويلا حتى تضع ثقتها بك، ولذلك لا يمكن إثارة غيرتها بسهولة أو التشكيك في معاملاتك مع أي امرأة تتعامل معها، ولكن لا تحاول أن تختبر هذه الثقة فلن تنالها مجددا.

6-لا تتحمل الأجواء السلبية
لا تشتكي المرأة القوية كثيرا مما تقابله في حياتها خارج علاقتكما، فهي تميل أكثر إلى إيجاد حل أو تقبل الأمر وفي المقابل التي تسبب في إزعاجها أو تحول حياتها لسلسلة من النزاعات والانتقادات من شريك حياتها.

لا تتحمل المرأة القوية الأجواء السلبية والتصرفات المسمومة (مواقع التواصل الاجتماعي)
.

7-لا تظهر غير الحقيقة
لا تحاول إخفاء مشاعرها أو رغباتها الحقيقة، ولأنها تقدر الحقيقة فلا تخف من أن تكون ضعيفا أو مهزوما أمامها فلن تستغل هذا ضدك أو تحكم عليك، ولكن ستجد تقديرا لما تشعر به واحتراما لإظهارك الحقيقة دون التظاهر بغير ذلك.

8-تتحمل مسؤولية أخطائها
لا تخشى الاعتراف بخطئها وتتحمل عواقبه، فلا تبحث عمن تحمله أخطاءها أو تلوم من حولها على ما حدث، وتحاول البحث عن حلول لإصلاح ما حدث، لأن في النهاية ما يهم هو استمرار العلاقة وليس أن تثبت أنها على صواب.

.

9-تعطيك مساحتك الشخصية
لديها أحلامها وحياتها خارج علاقتكما، ولذلك المرأة القوية ليست متطلبة، فهي لديها ما يشغلها فلا تطلب منك الحضور طوال الوقت بجانبها، كما تدرك جيدا أهمية تخصيص وقت لذاتها، ولذلك تمنح زوجها أيضا مساحته الشخصية دون اتهامات بالتقصير الدائم، فهي بحسب مقال لموقع “ثوت كتالوج” تعرف أن من الطبيعي أن يكون لك مساحتك الخاصة كما تحتاج هي لوقت لها من حين لآخر، ولا تحتاج لوجودك إن لم يكن برغبتك، فلا داعي لوجودك رغما عنك.

هند سعد 

المصدر : مواقع إلكترونية



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: