محرك البحث
المسلط: المفاوضات المقبلة ستركز على الانتقال السياسي
حول العالم 09 أبريل 2016 0

كوردستريت_هام/

اكد المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات سالم المسلط اليوم السبت على ضرورة مناقشة عملية الانتقال السياسي في الجولة المقبلة من محادثات جنيف.

وقال المسلط: “على النظام أن يفهم أن المباحثات سترتكز على الانتقال السياسي ولا يمكن إنهاء الأزمة السورية والتوصل إلى حل إذا استمر بشار الأسد في السلطة” مؤكدًا أن “الشعب السوري وحده من يحدد مستقبل بلاده”، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

ومن جانبه أفاد النائب السابق لرئيس الائتلاف الوطني السوري هشام مروة، “أن كلًّا من نظام الأسد والمسؤولين الروس يحاولون تجميل الطروحات متجاوزين موضوع الانتقال السياسي ومصير الأسد للتهرب من الاستحقاقات الدولية، وذلك من خلال تقديم مشاريع جديدة تلغي المشاريع السابقة”.

وشدد مروة على أنّه إذا لم يتم مناقشة الانتقال السياسي فإنّ المفاوضات تصبح عديمة الجدوى، موضحًا أنّ الجولة التي يقوم بها الموفد الأممي سيفان دي ميستورا إلى عدد من العواصم أبرزها موسكو؛ تهدف إلى الحشد لإنجاح الانتقال السياسي المجمع عليه من قِبَل الكل، ما عدا نظام الأسد.

وكان المبعوث الدولي لسوريا ستيفان دي ميستورا أعلن عن تأجيل موعد الجولة المقبلة من مفاوضات السلام السورية في جنيف إلى 13 من الشهر الجاري.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬194 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: