محرك البحث
المعارضة: استمرار العثور على جثث بعد هجوم كيماوي مزعوم في سوريا
ملفات ساخنة 22 أغسطس 2013 0

كورد ستريت – اسطنبول (رويترز) – قال متحدث باسم المعارضة السورية يوم الخميس إن العثور على جثث لايزال مستمرا بعد هجوم بالأسلحة الكيماوية على مشارف دمشق أسفر عن مقتل المئات وتوقع ارتفاع عدد القتلى.

واتهمت المعارضة السورية قوات الحكومة باستخدام الغاز لقتل المئات يوم الاربعاء باطلاقها صواريخ تحمل غازات سامة على مناطق حول دمشق يسيطر عليها مقاتلو المعارضة مما ادى الى مقتل رجال ونساء وأطفال وهم نيام.

وقال خالد صالح المتحدث باسم الائتلاف الوطني السوري المعارض انه يتوقع ارتفاع عدد القتلى بعد اكتشاف وجود منازل تمتلىء بالقتلى في حي في زملكا.

وتراوح تقدير عدد القتلى بين 500 قتيل وأكثر من ضعف هذا الرقم وسيكون اذا ثبت أسوأ هجوم بالاسلحة الكيماوية من حيث عدد القتلى منذ الثمانينات.

ونفت الحكومة السورية استخدام قواتها اسلحة كيماوية.

وقال فهد المصري المتحدث باسم الجيس السوري الحر في بيان ان فرعه في دمشق وثق 1729 حالة وفاة بعد هجوم الاربعاء. وأضاف ان 6000 آخرين يعانون من مشاكل في التنفس.

وكانت المعارضة السورية قد طالبت مفتشي الأسلحة الكيماوية التابعين للأمم المتحدة بالتحقيق فورا فيما حدث في المنطقة المحاصرة التي تخضع لسيطرة مقاتلي المعارضة خارج العاصمة دمشق.

وقالت فرنسا ان العالم يجب ان يرد بقوة اذا ثبتت صحة هذه المزاعم.

وقال صالح المتحدث باسم الائتلاف السوري ان الوقت مهم حتى يتأكد المفتشون من وجود امكانية عالية لاستخدام الاسلحة الكيماوية وطالب بذهاب المفتشين الى الموقع يوم الخميس او الجمعة على اقصى تقدير.

وصرح بأن عجز المجتمع الدولي عن التحرك بعد مزاعم عن هجمات للقوات الحكومية بأسلحة كيماوية في وقت سابق من الصراع جرأ الرئيس بشار الاسد



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 958٬275 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: