محرك البحث
المعارك مشتعلة في ريف الحلب الشمالي بالتزامن مع القصف الجوي على احياءه

كوردستريت – كدر احمد /

أكدت وكالة الأناضول عن مقتل 11 عنصراً من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وتدمير منصتي إطلاق صواريخ ومبنى لداعش شمالي حلب بقصف مدفعي تركي وبتوجيه من طائرات بدون طيار بحسب بيان لرئاسة الأركان التركي .

تزامنا مع تصريحات وزير الخارجية التركي والذي أكد من خلاله على نشر صواريخ على حدودها مع سوريا بالتعاون مع أمريكا لتغطية سماء منبج وجرابلس تمهيدا لإقامة منطقة “عازلة”

هذا ولا تزال المعارك في ريف حلب الشمالي مشتعلة حيث استهدفت كتائب المعارضة بقذائف الهاون مواقع لقوات النظام في مطار “النيرب” العسكري، وكما أعلن لواء المعتصم عن تدمير مدفع لتنظيم “داعش”في قرية “اسنبل” شرق مدينة “مارع” بعد استهدافه بقذائف الهاون.

ومن جانبها قصفت قوات النظام المتمركزة في قلعة حلب وثكنة “هنانو” كل من الطريق الواصل بين حيي قاضي عسكر و باب الحديد بقذائف المدفعية ورصاص القناص.

ومن جهة أخرى استهدف الطيران الروسي صباح اليوم الاثنين حي الحيدرية، وجبل الحيدرية بغارتين جويتين أسفرتا عن إصابة عدة أشخاص ووقوع العديد من الأضرار المادية،

وكما نفذ الطيران الحربي عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية على باب النيرب و باب الحديد و المرجة و طريق الباب و الشعار و قاضي عسكر و الصاخور وبلدة ياقد العدس في ريف حلب .

هذا ولم يسلم ريف حلب الشمالي من الغارات الجوية حيث نفذ الطيران السوري غارات عدة على منطقة قبر الإنكليزي وقرية ياقدالعدس وبلدتي بابيص وحيان، فيما سقط صاروخين أرض-أرض وكذلك القنابل العنقودية في ارتارب بريف حلب الغربي .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬838 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: